يومية سياسية مستقلة
بيروت / °21

الصحة العالمية: نهاية "كورونا" مازالت بعيدة المنال

Thursday, September 22, 2022 11:24:37 PM

خفف رئيس ​منظمة الصحة العالمية​، ​تيدروس أدهانوم غيبريسوس​، من تأكيده على "اقتراب ‏نهاية جائحة (​كوفيد​ -19)"، محذرا من أن إعلان انتهاء الأزمة "لا يزال بعيد المنال".‏

وفي الأسبوع الماضي، ذكر غيبريسوس في تصريحات للصحفيين أن "العالم لم يكن أبدا في وضع أفضل لإنهاء الوباء، والنهاية تلوح في الأفق".

وذهب الرئيس الأميركي، جو بايدن، أبعد من ذلك، عندما أعلن في مقابلة تلفزيونية أذيعت، يوم الأحد الماضي، أن الوباء في الولايات المتحدة "انتهى".

ولكن في حديثه لوسائل الإعلام مرة أخرى، اليوم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأميركية، بدا رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، أقل تفاؤلا عن الأسبوع الماضي، إذ أوضح أن "القدرة على رؤية النهاية، لا تعني أننا وصلنا إلى النهاية".

وكرر تصريحاته بأن العالم كان في أفضل وضع فيه على الإطلاق لإنهاء الوباء، مع استمرار انخفاض عدد الوفيات الأسبوعية - والآن فقط 10 في المئة مما كان عليه في ذروته في كانون الثاني 2021.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

اطلاق حملة التلقيح ضد الكوليرا في دور الرعاية

حملة توعية في اليوم العالمي للسكري

المركز الطبيي للجامعة اللبنانية الأميركية LAU – مستشفى سان جون يحتفل باليوم العالمي للسكري عبر اجراء فحوص لمستوى السكر في الدم واستشارات طبية مجانية

تحذير علمي من متغير جديد لكورونا أكثر خطورة من "أوميكرون"

تلوّث وبكتيريا في مياه الشّرب.. وقرارات صارمة

إسم جديد لجدري القردة.. لتفادي "التنمّر"

"علامة ليلية" تنبه إلى إصابة محتملة بالسرطان.. لا تتجاهلها

45 إصابة جديدة بكورونا.. ماذا عن الوفيات؟