يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الاشتراكي يعلن تأييد أزعور وحزب الله يستمر بدعم فرنجية

Thursday, June 8, 2023 9:05:24 PM

على وقع ترشيحه من قبل عدد من الكتل النيابية، علق جهاد أزعور عمله في صندوق النقد الدولي. إذ أكدت مديرة الإعلام في صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، أن "مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، جهاد أزعور، علق عمله مؤقتاً في صندوق النقد الدولي. مشيرةً إلى أنه "في إجازة حالياً". وأضافت: "من أجل تجنب أي تصور بشأن تضارب المصالح، تخلى جهاد أزعور موقتاً عن مهامه في صندوق النقد الدولي. وهو في إجازة من الصندوق".

الاشتراكي يؤيد أزعور
وفي السياق أكدت كتلة "اللقاء الديمقراطي" تأييدها ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور لانتخابات رئاسة الجمهورية. وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، "أول من طرح تسميته ضمن سلة من الأسماء التي عرضها مع مختلف القوى السياسية، على قاعدة التوافق والخروج من منطق التحدي". مشيرة إلى أن تأييد أزعور "لا يعني في أي حال من الأحوال تموضعنا في أي اصطفاف، بل كنا أول المبادرين إلى طرحه قبل تبنيه من أي طرف آخر".
وأضاف بيان الكتلة، و"إذ تعيد الكتلة تأكيد التزامها بالحوار وصولاً إلى التوافق المنشود، فإنها تستغرب اعتبار أزعور مرشح تحدّ. وتدعو الكتلة كل القوى إلى التمسك بمنطق الحوار الحقيقي، وصولاً إلى إتمام استحقاق الرئاسة بأسرع وقت. مشددة على أنه يبقى إنجاز هذا الاستحقاق الرئيسي المدخل لإعادة بناء المؤسسات والشروع في عملية الإصلاح والإنقاذ على مختلف المستويات".

حزب الله: الاستمرار بفرنجية
من جهة أخرى أكّدت كتلة "الوفاء للمقاومة" حرصها على إنجاز الاستحقاق الرئاسي "بأسرع وقتٍ ممكن، وتشارك في الجهود المبذولة لتوفير فرص انتخاب الرئيس المناسب لبلدنا في هذه المرحلة الدقيقة، تجدد موقفها الداعم للمرشح الرئاسي سليمان فرنجيّة باعتباره مرشحاً طبيعياً، مُطَمْئِناً لشريحةٍ كبيرةٍ من اللبنانيين، ومتصالحاً مع جميع فئاتهم، ولديه كلّ الاستعداد للتحاور والتعاون معهم من أجل مصلحة البلاد. ودعمه لا يشكّل تحدّياً لأحد، ومنفتحاً على الحلول الاقتصادية التي تكبح جماح الأزمة الراهنة، ويمتلك الأهليّة لمقاربة المعالجات المطلوبة لكثيرٍ من المسائل الشائكة والضاغطة في البلاد، ومنها مسألة النازحين السوريين وتصويب العلاقة مع سوريا وترميم العلاقات مع عددٍ من دول المنطقة والعالم".

ورأت أنّ "مصلحة الجميع تكمن في إبقاء سبل الحوار مفتوحة ومن دون شروط مسبقة. ونأمل أن ينخرط الجميع إيجابًا في مهمة إعادة الحيويّة إلى المؤسسات الدستوريّة في البلاد، والنهوض بالمعالجات المأمولة في كل المرافق والمجالات"، معلنة بوضوح أنّ "أعضاءها سيشاركون في الجلسة النيابية المقررة لانتخاب الرئيس يوم الأربعاء القادم في 14 حزيران الجاري، وسيصوتون لصالح المرشح الرئاسي سليمان فرنجية متمنين له الفوز وللبنان الاستقرار والنهوض".



المصدر: المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الصادق: بحثنا مع بيكر في موضوع إدراج لبنان على اللائحة الرمادية

حمدان: هناك اللجنة الوزاريّة المختصّة بمعالجة موضوع النازحين لا تجتمع

توقيف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة ضمن إطار التدابير الأمنية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

نمر: صفر علاقة بين درجة الحرارة المرتفعة وبين حركة القشرة الأرضية

القاضي منصور يتسلّم التحقيق في ملف باسكال سليمان

الخارجية الأميركية: لا نزال نعارض أي عملية عسكرية في رفح لا تراعي مخاوفنا الإنسانية

في شكا ..اطلاق نار بمحيط مكتب القوات اللبنانية