يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص - مناطق عكاريّة تحتَ رحمة السرقات.. الحاج للـ«لبنانيّة» قرار الإتحاد حاسم

Wednesday, May 24, 2023 2:34:47 PM

خاص اللبنانيّة - داني القاسم

يواجه عددٌ من القرى الشماليّة العكاريّة سلسلة سرقات من قبل عصابة تُسمى بـ” بائعوا الخردة والحديد“ الذين يعمدون يومياً إلى الدخول إلى المناطق وأخد ما يحلو لهم من حديد و بلاستيك وغيرها من حاويات النفايات.

مصادر «اللبنانيّة» كشفت أنَّ تلكَ العصابة عمدت في الفترات الأخيرة إلى سرقة أسلاكٍ كهربائيّة وكابلات أوجيرو في مناطق عدّة ما تسبّبَ بإنقطاع الخدمات عن قرى وبلدات عديدة، مؤكدةً على أن هذه العصابات حفظت المناطق عن ظهر قلب، وأصبحت تحتَ سيطرتهم.

مصادر اُخرى أشارت إلى أن إحدى البلدات في منطقة الجومة وبعدَ أن تم إعادة مدّ كابلاتٍ لها بمساعي حثيثة وتواصل دائم مع شخصيات بارزة سُرقت مرّة اُخرى.

رئيس إتحاد بلديات الجومة المُحامي روني الحاج قال لموقع «اللبنانيّة» أنّه وإنفاذًا لقرار مجلس إتحاد بلديات الجومة بمنع دخول بائعي الخردة والحديد إلى قرى وبلدات الجومة، قام عناصر شرطة الإتحاد نهار السبت الفائت بحملة واسعة لملاحقة وتعقب بائعي الخردة والحديد في مختلف قرى وبلدات الجومة ، حيث تمَّ تنظيم محاضر ضبط بحقهم. كما وأوقف عناصر شرطة الإتحاد 3 منهم وعثرت بحوزتهم على أسلاك كهربائية مجهولة المصدر، وقد سُلّموا إلى مخفر بلدة "بينو" لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وتابعَ الحاج أن "القرار هو دائم وليس مؤقت"، مشيرًا إلى أن "الهدف منه هو ليس قطع الأرزاق، إنمّا لأجل الحفاظ على ممتلكات المواطنين عقبَ حصول عمليات سرقة في وضح النهار في عدة قرى."

وشدّد على أن " كل من يخالف هذا القرار ستقوم عناصر شرطة الإتحاد بتنظيم محضر ضبط بحقه وحجز آلياته"، متمنيًّا من المواطنين أن يكونوا على ثقة بهم ، طالباً منهم ضرورة الإبلاغ عن أيّ تعدّي قد يحصل، والتواصل مع الإتحاد لإتخاذ كافّة التدابير وملاحقة المخربين بأمن المنطقة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!