يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حزب الله لـ باسيل: "لحدّ هون وبس"

Monday, October 3, 2022 9:19:13 AM

يبدو أنّ ملفّ "ترسيم الحدود البحرية" يتجّه إلى نتائج إيجابيّة قد تحمُل معها "رياحًا تغييرية" في المشهد الحكومي وتنقل الوضع من ضفة إلى أخرى، لتنضج معها "طبخة البحص" التي أُشِعل تحتها منذ أشهر وبَقيَت على حالها.

وفي هذا الإطار، تُشير مصادر مُطلعة على مسار التشكيل لجريدة "الأنباء" الإلكترونيّة إلى "مؤشّرات قد يحمِلها إجتماع اليوم الذي دعا إليه رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، للبحث في الرد الرسمي على مُقترح الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين حول الإقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية، وإذْ من المُفترض وإضافة إلى ملف الترسيم سيتمّ التطرق إلى الوضع الحكومي لما لهذا الأمر من أهميّة وضرورة رسميّة لإنجازه مُواكبة مع ملف الترسيم".


إذًا، فإنّ "الأجواء تُوحي بالإيجابية والدخان الأبيض قد يتصاعد في القريب العاجل، وبجسب آخر المعطيات تُفيد المصادر أنّ "العمل خلف الكواليس أتى بثماره لا سيّما الحراك الذي واكبه مدير عام الأمن اللواء عباس إبراهيم والذي هو بدفع "واضح وفعّال" من قِبل حزب الله.

ومن المُحتمل ووفق المصادر، أنْ "يضع إجتماع اليوم قطار التأليف على "السكة" التي بدأت خلف الغرف المُغلقة لتصل خلال أيام قليلة إلى المحطة النهائية وهي "الولادة القيصريّة" والتي لا تحمل الكثير من التغيير إلّا في إطار 3 أو 4 وزراء، كانت تحدّثت عنهم سابقًا النقاشات والإتصالات بين المسؤولين".

وتقول المصادر، "بعد تسلُّم لبنان ورقة الترسيم قد حَسم حزب الله قراره بالتشكيل ومنع رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران ياسيل من القيام بمزيد من العرقلة، على إعتبار أنّه منح العهد ورقة الإنجازالأهمّ طلية فترة 6 سنوات، لذلك قالها حزب الله لـ باسيل بالفم الملآن: "لحد هون وبس".
وتبقى العبرة في خواتيمها حيث يَنتظر الجميع ما سيؤول إليه إجتماع اليوم.

رماح الهاشم - الأنباء الالكترونية

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

هل يُعدَّل جدول الامتحانات الرّسميّة؟

قَدَرُ الروم

إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة

جوازات ديبلوماسية ومحسوبيات ودفع أموال

أيوب تزور مولوي.. وبشرى بشأن عائدات الخلوي

كمين لـ"حزب الله" يستهدف قافلة عسكرية ‏إسرائيلية

المزارع يضطرّ إلى تغيير شهادة المنشأ لمنتجاته ليسمح بدخولها إلى السعودية!

كيف تتحضّر إسرائيل لمواجهة “الحزب”؟