يومية سياسية مستقلة
بيروت / °25

الهرمل أحيت عاشوراء بمسيرات حاشدة لحزب الله

Tuesday, August 9, 2022 5:20:50 PM

أحيا قضاء الهرمل يوم العاشر من محرم بمسيرات حاشدة نظمها "حزب الله". ففي مدينة الهرمل انطلقت المسيرة من أمام حسينية الإمام علي عقب المصرع الحسيني تقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الإمام المهدي وحملة صور القادة وكوكبة الأعلام واللافتات العاشورائية والفرق الكشفية المختلفة، تلتهم فرق اللطم بلباسهم الموحد فمسيرتا الرجال والنساء الشعبية.

وردد المشاركون نداءات التلبية للامام الحسين واللطميات والشعارات الحسينية وصولا إلى منشية الوقف، حيث ألقى الشيخ نبيل أمهز كلمة حزب الله، مؤكدا أن "خيار المقاومة هو خيار الإمام الحسين في رفض الظلم والمذلة وتحصيل الحقوق المهدورة في أرضنا وبحرنا".




وفي بلدة القصر، انطلقت مسيرة حاشدة من امام مجمع سيد الشهداء بعد تلاوة المصرع الحسيني، تقدمتها الفرق الكشفية وفرق اللطم والمسيرة الشعبية، وجابت المسيرة شوارع البلدة واختتمت بقراءة زيارة الإمام الحسين.




كما انطلقت في بلدة سهلات الماء مسيرة مماثلة من أمام الملعب الرياضي في البلدة بعد تلاوة المصرع الحسيني، تقدمتها الفرق الكشفية من حملة الأعلام والصور وحشود الأهالي، وجابت المسيرة شوارع البلدة واختتمت بقراءة وزيارة الإمام الحسين.




وفي بلدة الكواخ، نظمت جمعية كشافة الإمام المهدي مسيرة انطلقت من أمام حسينية البلدة وجابت شوارعها بمشاركة الفرق الكشفية المختلفة وصولا إلى ملعب البلدة الرياضي.
وكذلك في بلدة المنصورة إنطلقت مسيرة حاشدة تقدمتها الفرق الكشفية من حملة الأعلام وصور القادة وسارت خلفها المسيرة الشعبية، وجابت شوارع البلدة واختتمت بكلمة لعباس الحسيني.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ندوة لمجلس كنائس الشرق الاوسط عن "العمر الثالث: الكرامة الإنسانيّة المهدّدة وضرورة إعادة الدمج"

إليسا تعيش قصة حب جديدة: هو سبب الأغاني الرومانسية

كلمات مرور معرضة للاختراق في ثانية… احذروها!

بالصور-الجمعية الاوروبية للتنمية المستدامة وحقوق الانسان تكرّم مختار ترتج وديع يوسف نوفل

150 عامًا على موسيقاها.. "أوبرا عايدة" بثوب جديد

خاصية جديدة على تويتر... هل تشعل المنافسة مع تيك توك ويوتيوب؟

بيلا حديد عارية على منصّة عرض أزياء كوبرني... ارتدت الطلاء الأبيض

عاصي الحلاني يكشف لأوّل مرّة تفاصيل وقوعه عن الحصان