يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الهرمل أحيت عاشوراء بمسيرات حاشدة لحزب الله

Tuesday, August 9, 2022 5:20:50 PM

أحيا قضاء الهرمل يوم العاشر من محرم بمسيرات حاشدة نظمها "حزب الله". ففي مدينة الهرمل انطلقت المسيرة من أمام حسينية الإمام علي عقب المصرع الحسيني تقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة الإمام المهدي وحملة صور القادة وكوكبة الأعلام واللافتات العاشورائية والفرق الكشفية المختلفة، تلتهم فرق اللطم بلباسهم الموحد فمسيرتا الرجال والنساء الشعبية.

وردد المشاركون نداءات التلبية للامام الحسين واللطميات والشعارات الحسينية وصولا إلى منشية الوقف، حيث ألقى الشيخ نبيل أمهز كلمة حزب الله، مؤكدا أن "خيار المقاومة هو خيار الإمام الحسين في رفض الظلم والمذلة وتحصيل الحقوق المهدورة في أرضنا وبحرنا".




وفي بلدة القصر، انطلقت مسيرة حاشدة من امام مجمع سيد الشهداء بعد تلاوة المصرع الحسيني، تقدمتها الفرق الكشفية وفرق اللطم والمسيرة الشعبية، وجابت المسيرة شوارع البلدة واختتمت بقراءة زيارة الإمام الحسين.




كما انطلقت في بلدة سهلات الماء مسيرة مماثلة من أمام الملعب الرياضي في البلدة بعد تلاوة المصرع الحسيني، تقدمتها الفرق الكشفية من حملة الأعلام والصور وحشود الأهالي، وجابت المسيرة شوارع البلدة واختتمت بقراءة وزيارة الإمام الحسين.




وفي بلدة الكواخ، نظمت جمعية كشافة الإمام المهدي مسيرة انطلقت من أمام حسينية البلدة وجابت شوارعها بمشاركة الفرق الكشفية المختلفة وصولا إلى ملعب البلدة الرياضي.
وكذلك في بلدة المنصورة إنطلقت مسيرة حاشدة تقدمتها الفرق الكشفية من حملة الأعلام وصور القادة وسارت خلفها المسيرة الشعبية، وجابت شوارع البلدة واختتمت بكلمة لعباس الحسيني.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إليسا تُهاجم غادة عون: هيدي بأي بلد بتصير!

زغرتا على موعد في ثلاثة أيام مع مهرجان الربيع ، وبلدية زغرتا - اهدن اتخذت بعض التدابير لانجاح فعالياته.

بالفيديو - ركض داخل الساحة وبين الأقسام.. قرد يقتحم مدرسة ابتدائية ويثير الهلع بين التلاميذ!

الدول الأكثر تلوثا في العالم.. في اي مرتبة حل لبنان؟

ميزة “ثورية” قادمة الى “واتس آب”!

جريمة مروعة... قتل ابنته ودفع دولارين لمشرد كي يحرقها!

بالصور: إنهيار شفرات طاحونة “مولان روج” في باريس!

للمرة الثانية في أميركا... زرع كلية خنزير معدّلة وراثيّاً لمريضة حيّة تعاني قصوراً في القلب (صور)