يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

روسيا تدعم لبنان: لافروف الى لبنان بهذا الموعد.. وبوغدانوف اتصل بجنبلاط

Monday, September 28, 2020 10:10:19 PM

استقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس بوتين في الشرق الاوسط وافريقيا مخائيل بوغدانوف سفير لبنان لدى روسيا شوقي بو نصار تلبية لطلب الاخير.

جرى خلال اللقاء تبادل معمق للآراء حول الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان في ظل ازمة الحكومة الناشئة في البلاد.

اكد الجانب الروسي دعمه الدائم لسيادة الجمهورية اللبنانية الصديقة ووحدتها واستقلالها وسيادة القرارات بشأن كافة المسائل على جدول الاعمال الداخلي وضرورة اتخاذها من قبل اللبنانيين انفسهم دون أي تدخل او إملاء خارجي. كذلك تم البحث في الجوانب العملية المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون الروسي اللبناني المتعدد الأوجه.

علما ان اللقاء استمر لاكثر من ساعة ونصف تخلله بحث مستفيض في الاوضاع الراهنة في لبنان حيث عبر السيد بغدانوف عن امله في ان يتمكن اللبنانيون عبر الحوار الوطني الجامع، وبكل فئاتهم، دون استثناء من الاتفاق على تشكيل الحكومة المقبلة المناسبة لحاجاتهم وتطلعاتهم عبر توافقهم الداخلي بعيدا عن اية تدخلات خارجية من اي جهة اتت.

وابلغ بوغدانوف السفير بو نصار عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى لبنان اواخر شهر تشرين الاول المقبل للقاء كبار المسؤولين، في اشارة واضحة على الاهتمام الروسي بدعم لبنان للخروج من ارضاعه الصعبة.

كما أجرى نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس بوتين في الشرق الاوسط وافريقيا مخائيل بوغدانوف اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.

جرى خلال المحادثة الهاتفية بحث تطورات الاوضاع في لبنان في ظل استمرار أزمة الحكومة، حيث أكد الجانب الروسي نهجه المتبع الداعم لضرورة إيجاد حلول لكافة المسائل الشائكة والحساسة على جدول الاعمال الوطني من خلال اللبنانيين أنفسهم على أساس التوافق بين القوى السياسية والطائفية الرئيسية في الجمهورية اللبنانية.


يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الحوثي: جنود العدو طيور بط في مرمى النيران.. وعمليات “حزب الله” منكلة به

لإجبار الفارين من القتال على العودة... هذا ما قامت به كييف!

بالصورة - السنوار يتجوّل في غزّة!

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

"حماس": مستعدون لإلقاء سلاحنا بهذه الحالة

مئات المستوطنين يواصلون اقتحام الأقصى بـ"الفصح".. واعتداءات على المصلين (شاهد)

خدعته إيران باستخدان فتاة.. جندي إسرائيلي أرسل صوراً لـ”القبة الحديدية” إلى إيران! هكذا خدعته استخبارات طهران باستخدام “فتاة” وهمية

“تيك توك” يتعهد بالطعن على الحظر الأميركي