يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19
خاص - السلاح التقليدي للبنان والمتطوّر لإيران

Monday, February 26, 2024 1:34:39 PM

أسرار اللبنانية
مصدر سياسي يطرح تساؤلات بشأن الأسلحة المتطوّرة التي كان حزب الله يعلن عن امتلاكها خلال السنوات الماضية. يُلاحظ أنّه رغم الخسائر الفادحة في الأرواح و التدمير الشديد الذي تعرّض له الحزب و جنوب لبنان، لم يَقم حزب الله بردّ يتوافق مع حجم الهجمات الإسرائيلية. يثير هذا الوضع السؤال عن التوقيت و الظروف التي تُعتبر مناسبة لاستخدام هذه الأسلحة المتقدّمة.

يوضّح المصدر نفسه أنّ استعمال حزب الله للأسلحة المتطوّرة مقيّد بضوابط إيرانية صارمة، و هذا ما ظهر في ردّ الفعل الإيراني المعارض على عمليّة صفد. العمليّات الميدانية في الجنوب أبرزت أنّ استراتيجيّة دفاع الحزب عن لبنان تستند أساساً إلى استخدام الأسلحة التقليدية ذات الفعاليّة المحدودة، في حين يُحتفظ بالأسلحة المتطوّرة لحماية إيران ضدّ أيّ عدوان مباشر. و عليه، فإنّ الأسلحة المتقدّمة التي أعلن عن امتلاكها حزب الله تبقى تحت سيطرة إيرانية و لا يُسمح باستخدامها إلّا بناءً على تعليمات من طهران و حسب أجندتها الخاصة.

يختتم المصدر السياسي بالإشارة إلى أنّ لبنان يواجه مخاطر و تهديدات بسبب هذه الأسلحة المتطوّرة، و هي في النهاية ليست للدفاع عن لبنان و لا قرارها بيد الحزب. مصير لبنان و استقراره يربطه حزب الله بمصير إيران بدون أن يأخذ بعين الإعتبار المصالح الوطنية اللبنانية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - علقة بالبحر!

خاص - بسبب السرقة.. جريمة في العزونية قضت على أستاذ ثانويّ

خاص - المهندسون المستقلون ينحازون لجانب المعارضة؟!

خاص- الردّ الإيراني قد يأتي من جنوب لبنان

خاص- حزب الله يستعد للمعركة الكبرى

خاص - سرقة المنازل تابع.. ومناشدات تطلق من موقع «اللبنانيّة»

خاص- إشارات التصعيد الإسرائيلية جنوبًا.. تزداد يومًا بعد الآخر

خاص- هل طارت الانتخابات البلدية؟