يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص - يحملون على مخزومي لنجاحه حيث فشل الآخرون

Wednesday, May 24, 2023 6:13:19 AM


خاص اللبنانية

ساء المنظومة الحاكمة أن يقود رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي مبادرة دبلوماسية برلمانية من بيروت مع صندوق النقد الدولي والانطلاق بها على رأس وفد نيابي خلال الأشهر الأخيرة إلى ستوكهولم وبروكسل وواشنطن، وكذلك باريس التي زارها قبل يومين، حيث يشرح والوفد المرافق لجميع المسؤولين والهيئات الدولية التي يلتقيها خطورة الأزمة التي يعيشها لبنان على مختلف الصعد في ظل الفراغ الرئاسي والحكومي والانهيار الاقتصادي.

فلقد ثبت بالوقائع تقول اوساط متابعة لموقعنا "اللبنانية" أن هذه المبادرة التي تفرّد بها مخزومي في زمن غياب المبادرات، لاقت استحسانًا لدى كل الجهات السياسية والمؤسسات المالية الدولية التي شجعت على المضي بها لأنها شكلت تواصلًا مباشرًا وواضحًا وشفافًا معها، خصوصًا بعد أن اكتشفت هذه الجهات أن حكومات المنظومة الحاكمة غير صادقة في الخطوات التي وعدت باتخاذها لتحقيق الإصلاحات المطلوبة لبنانيًا وعربيًا ودوليًا لإنقاذ لبنان وإعادة ثقة المجتمع الدولي ومؤسساته المالية وعلى رأسها صندوق النقد والراغبة جديًا بمساعدة لبنان.

واللافت أن هذه المنظومة، تضيف الاوساط نفسها، تحرّكت لتسفيه مبادرة مخزومي وقطع الطريق على أهدافها، خصوصًا بعد أن تأكدت العواصم والمؤسسات الدولية أن المنظومة تعوق فعليًا قيامة لبنان وهي لجأت لاستخدام بعض أدواتها وأزلامها ومأجوريها ليكيلوا القدح والذم بهذه الشخصية أو تلك، علمًا أن الرأي العام لم تعد تنطلي عليه الأكاذيب وقد حان الوقت لكشف زيف الادعاءات والافتراءات ضد كل شخصية وطنية إصلاحية وإنقاذية كالنائب مخزومي وغيره.

واللافت في مبادرة مخزومي وزملائه أنها نجحت حيث فشل الآخرون في إيصال حقيقة الأزمة وطرق معالجتها للمحافل الدولية، وقرّبت المجتمع الدولي فعليًا من واقع لبنان وأزمته بطبعتها الواقعية لا المزيفة، ودفعته للاستعداد لتقديم المساعدة المطلوبة في وقت ليس ببعيد. فبدل من أن يشيد المعترضون وأدواتهم ويدعمون المبادرة الخيرة لمصلحة لبنان، قاموا بقدح وذم صاحبها وزملائه الذين لسان حالهم يقول: "إذا أتتك مذمتي من ناقص.. فهي الشهادة لي بأني كامل".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - تهريبُ البشر ”صفحات على تواصل الإجتماعي“.. وموقع «اللبنانيّة» يكشُف بالصور

خاص- لبنان على حافة الهاوية: هل تفتح حرب الجنوب الباب لعودة داعش؟

خاص- خطورة شطب الفوائد المصرفيّة منذ العام 2015

خاص- الحجوزات في هذا القطاع نار

خاص - "حطب الشتاء" نار... والأسعار تشتعل

خاص- أخطر زيارة لهوكشتاين إلى لبنان.. لماذا؟

خاص - نفايات بطعم الغنم ”النافق“ .. هل ستتدخل بلديات عكّار!

خاص - صاروخ "إسرائيلي" يُرعب أهل فنيدق.. و"اللبنانية" يرصد موقع تضرر أحد المباني