يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص - بعد رميش.. حزب الله يغزو أملاك الرهبنة الأنطونية في الحدث

Thursday, December 22, 2022 9:59:21 AM


بقلم جانين ملاح
خاص اللبنانية

على ما يبدو فإن حزب الله قرّر الدخول بالعمق المسيحي من خلال البحث عن أي فرصة يستطيع من خلالها اغتنام تملك أراض مسيحية وتحويلها لأراضٍ تخصه.
وفي آخر المعلومات التي تتردد بين الأوساط، فان حزب الله يحاول جاهدًا أن يقوم بعملية شراء أملاك في الحدث تخص الرهبنة الأنطونية من خلال العمل جاهدًا على شراء بنايتين تابعتين للرهبنة الأنطونية على طريق صيدا القديمة- الحدث.

وفي التّفاصيل، فإن إشكالاً وقع بين الرهبان وذلك بخصوص عملية البيع، إذ أن اجتماعًا دورياً يجريه الرهبان الانطونيين بنهاية كل شهر عرض خلاله الرئيس العام مارون بو جودة بيع البنايتين وذلك بعد أخذ موافقة مسبقة من الفاتيكان، ما أدى إلى إشكال كبير بين الرهبان.
وتضيف المعلومات لموقعنا اللبنانية أن عملية البيع قد تمّت تقريبا من قبل المدبّر ن.ن، بموافقة المعنيين في الرهبنة، والذي عمل على بيع بنايات أخرى تخصُّ الرهبنة الانطونية والتي وصل عددها إلى ٧ بنايات.

عمليات البيع هذه أشعلت الأجواء داخل الوسط الكنسي وخاصة الرهبة الأنطونية في الحدث إذ أن العديد من الرهبان أبدوا امتعاضهم من عمليات الإستهتار بالبيع خاصةً وأن جهة واحدة دائمًا ما تكون هي المستفيدة.
يأتي كل ذلك في وقت يحاول حزب الله أن يسطو بطريقة غير قانونية على ممتلكات مسيحية في الجنوب أيضًا وذلك من خلال جمعيات تدّعي العمل البيئي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مداهمة مقبرة في عكًار.. ما القصّة!

حادثة سلب شركة "ويلكو" تابع... مداهمة منزل الرأس المدبر في ببنين!

خاص- عصابة سلب الـ”ويلكو“ تحت أعين الدولة.. وإستخبارات الجيش توقف أحد أفراد العصابة

خاص- اغراءات كبيرة ومخالفات في بيع العقارات

خاص - فسادٌ عقاريّ!

خاص - دواء سمّ الأفاعي بـ 120$!

خاص- مداهمات وتحليق مكثّف.. ماذا يجري في مخيم نهر البارد؟ (فيديو)

خاص- لبنان يتحدى النزاع: موسم سياحي واعد وحفلات فنية عربية تلهم الأمل