يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لأنهن محاربات.. Pink Warriors طريقة مختلفة للتوعية من سرطان الثدي

Sunday, October 9, 2022 6:00:31 PM

مع حلول شهر اكتوبر،الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، نظمت الدكتور جوزيان خوري حفلاً من اجل التوعية حول السرطان تحت عنوان pink warriors ، وأقامت الحفل السيدة ناتالي نمر، الحائزة على جائزة أفضل خبيرة تجميل في لبنان، من قبل "IBEA" وهي صاحبة "face designing school"، حيث اقيم الحفل.

ولأن الناس تتهرّب عادةً من حملات التوعية لسرطان الثدي، لأن هذا الموضوع يحزنها، هَدفَ الحفل الى نشر التوعية حول السرطان من خلال نشاطات عدّة، رافقتها جلسات تصوير ترفيهية مع موسيقى واجواء ايجابية، كي تتذكّر السيدة كلما قامت بالتقاط صورة، ضرورة اجراء صورة شعاعية للثدي، وللتذكير بضرورة محاربة المرض بايجابية وايمان وليس بالحزن

والرسالة من هذه النشاطات، كانت "just like you pose for your photos remember to pose for your mammography" اي كلّما تلتقطين صورة، تذكري اجراء صورة شعاعية مبكرة للثدي.

وشارك في تنفيذ الحفل، طلاب من جامعة البلاماند، وحضر الحفل شخصيّات عديدة، بالاضافة الى اعلاميين وصحافيين، و "influencers" اي مؤثرون يهتمّون بالصحّة والرياضة والغذاء وحتّى بالموضة.

وايضا حضرت السيدة غنى غندور الناجية من السرطان، وهي تخضع للعلاج حالياً ايضاً، بالاضافة الى سيّدات ناجيات من السرطان، شجّعن النساء المصابات بالسرطان.

وكان الحفل تحت عنوان Pink Warriors: بينك اللون الذي يرمز الى شهر اكتوبر، شهر التوعية حول سرطان الثدي، و warriors، لأن جميع الناجيات والنساء المصابات بسرطان الثدي هنّ محاربات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تساقط الشعر.. علامات تحذيرية تدل على مشاكل صحية!

السيارة قد تكون "مُسرطنة".. دراسة تفجر مفاجأة غير عادية!

فوائد وأضرار نبات الخزامى

5 أطعمة غنية بالكولاجين لبشرة نضرة

اجتماع موسّع في وزارة الصحة للحدّ من تفاقم الأزمة الصحيّة في البقاع الأبيض: من غير المقبول عدم تأمين المياه وليتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته

وباء يضرب مناطق لبنانية….و البزري يطالب بالتحرك الفوري

فرعية اللجان تتابع درس انشاء نظام الرعاية الصحية الشاملة الالزامية

البطيخ يضر “الحوامل”؟