يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

نتائج مسابقة VIA CREATIVE لتوتال للطاقات ماركتينغ في متحف سرسق

Friday, July 1, 2022 10:01:46 AM

المركزية - أعلنت "توتال للطاقات ماركتينغ" - لبنان أسماء التلامذة الـ 18 الفائزين بمسابقة VIA Creative، وهي مسابقة بمبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة "توتال للطاقات" للتوعية على السلامة المرورية للمشاة، وذلك خلال احتفال أقيم في متحف سرسق. وقد تم إطلاق هذه المسابقة سابقا خلال العام من قبل الشركة بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة المرورية وكلية الهندسة في جامعة القديس يوسف (ESIB-USJ) بهدف نشر التوعية حول السلوك الآمن للمشاة على الطريق.

تمحورت المسابقة، حول موضوع السلامة المرورية للمشاة للعام 2022، وقد استقطبت أكثر من 1100 تلميذ من 11 مدرسة من مناطق مختلفة ، حضروا ملصقات عبروا من خلالها عن مفهومهم للسلامة المرورية للمشاة.

تألفت لجنة التحكيم من نائب أمين سر المجلس الوطني للسلامة المروريّة ميشال مطران وعميد كليّة الهندسة في جامعة القديس يوسف في بيروت البروفيسور وسيم رفايل ومديرة قسم الإبداع في شركة Feer Mc Queen ربيكا موراني ومدير قسم الصحة والسلامة والبيئة والجودة في شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان رولان باز. وكانت قد إختارت هذه اللجنة الملصقات التي فازت بحسب مجموعة من المعايير وهي الإبداع والتميّز والوضوح ووقع الرسالة والتماسك بين النص والصورة.

وبالتوازي، منحت جائزة خاصة لأفضل شعار شكل "إختيار الصحافة المفضل" قد تم اختياره من لجنة مؤلفة من وجوه إعلامية وصحافية شملت المراسلة والصحافية في جريدة "النهار" إيسامار لطيف، صاحبة مجلة Agenda Culturel ومديرتها التنفيذية ميريام شومان، المقدمة التلفزيونية والمنتجة في تلفزيونMTV رانيا زيادة أشقر، المقدمة التلفزيونية والمنتجة في تلفزيون LBC سعاد حبقة، الشريك في موقع Beiruting.com لوقا لمع، الصحافي والمقدم في تلفزيون الجديد عمر خداج.

بيشونيه: وقال المدير العام والممثل لشركة توتال للطاقات في لبنان أدريان بيشونيه: "إن الأولاد هم من مستخدمي الطرق الأكثر ضعفا. مسابقة VIA Creative تستخدم وسائل مبتكرة تشمل التعليم والإبداع بغية نشر التوعية عند الجيل الصاعد حول مواضيع السلامة المرورية والتصرّفات الآمنة على الطريق. إن المسؤوليّة الإجتماعيّة هي في صلب استراتيجيتنا".

مطران: أما نائب أمين سر المجلس الوطني للسلامة المرورية الخبير ميشال مطران، فعبر عن فخره بالشراكة مع شركة توتال للطاقات ماركتينغ لبنان قائلا: "إن مبادرة VIA Creative تلبي حاجة كبيرة في لبنان حيث تعوض التوعية عن غياب البنى التحتية الخاصة بالمشاة. وهذا يندرج ضمن حماية مستخدمي الطريق الأكثر ضعفا الذين يشكلون النسبة الأعلى من الوفيات في لبنان والعالم جراء الصدامات المرورية. ونحن نعتبر أن المقاربة الشاملة أساس في مقاربة ملف السلامة المرورية".

روفايل: أما عميد كليّة الهندسة في جامعة القديس يوسف في بيروت (ESIB-USJ) البروفيسور وسيم روفايل، فأكد "بذل كل الجهود لإنقاذ الحياة على الطرقات كي لا تكون ساحة موت ضرورة قصوى."
وقال: "إن جامعة القديس يوسف وهي قد إلتزمت نشر ثقافة السلامة المرورية ستكمل مسيرتها في خدمة المواطن من أجل المصلحة العامة. إن الحياة هي أثمن الهدايا. وقد قررنا أن نجعل من السلامة المروريّة رسالتنا الشخصيّة للحفاظ عليها".

الطلاب الفائزون: المرتبة الأولى: ملصق مصمم من قبل كلاريتا انطون، إليا مارون، ماري جوزي كركي، نادين شيباني، وسارة شهوان بإشراف فابيولا صايغ من مدرسة العائلة المقدسة.

المرتبة الثانية: ملصق مصمم من قبل أنجلينا نادر، جوان سالم، تيري يا تلج ويارا أبي فاضل بإشراف كارول أسمر وناتالي خطار من مدرسة القلبين الاقدسين - السيوفي

تم تصنيف ملصقين في المرتبة الثالثة مع علامات متساوية لكل من:

ملصق مصمم من قبل نور مسعود بإشراف نجاة بو شبل من مدرسة الطفل يسوع لراهبات البزنسون- بعبدات



ملصق مصمم من قبل جوزف زعرور، ماريا مكرزل وروبا رياضي بإشراف زينة صليبا من مدرسة الأخوة المريمين الشانفيل.

خيار الصحافة لأفضل شعار مصمم من قبل كريستا ماريا عضم، دانييل ريتا علام، جينيفر نعمة، رالف شمعة وشارون حداد بإشراف رولا ديب من مدرسة برمانا الثانوية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

زفاف يتحوّل إلى مأساة... إليكم ما حصل!

خصوصيتكم في خطر.. احذروا الإستخدام العشوائي لتطبيقات المواعدة!

دراسة جديدة تُفجر مفاجأة.. مدن الصين تغرق تحت الأرض!

وفاة المخرج الفرنسي الشهير لوران كانتيه

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز

"جبران طرزي" فنان لبناني هندسي تجريدي يتألق عالميا

"Color Joy" تضيف جمالاً ساحرًا إلى روتين العناية بالشعر والبشرة

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز