يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

مؤسسة مخزومي.. رزمة خدمات صحية شبه مجانية

Thursday, May 6, 2021 8:38:42 AM


خاص "اللبنانية"

إذا كانت فئة من اللبنانيين لا تزال قادرة على الصمود وتأمين لقمة العيش بالحد الأدنى فإن القسم الأكبر من الشعب اللبناني بات اليوم متساوياً في المستوى المعيشي وفي الخوف على صحته التي باتت تثقل جيبه اكثر فاكثر في ظل ارتفاع فاتورة الاستشفاء.

الا ان مبادرة مميزة تطلّ برأسها في سبيل خدمة الناس صحيا. مبادرةٌ ليست بغريبة على مؤسسة عريقة ورائدة في مجالها، الا وهي مؤسسة مخزومي التي أعلنت عن إطلاق رزمة من الخدمات الصحية شبه المجانية للتخفيف من عبء الفاتورة الصحية عن المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة، وذلك بالتعاون مع منظّمة الإغاثة الدوليّة Relief International.
رزمة من الخدمات تشمل معاينات طبيّة عند أطباء من كافة الاختصاصات بكلفة رمزية لا تتعدى 3000 ليرة لبنانية، بالإضافة لتغطية كاملة ومجانية للعديد من الفحوصات المخبرية الأساسية، والتصوير الشعاعي والصوتي، وتخطيط القلب، واستشارات لصحة الفم والاسنان، واستشارات وجلسات للعلاج النفسي، وخدمات الصحة الإنجابية للنساء، وفحص سوء التغذية عند الأطفال، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة مجانًا عبر برنامج YMCA.

لا تتوقف الخدمات الصحيّة في مؤسسة مخزومي هنا، بل يُضاف إليها خدمات بطاقة "صحّتي Plus"، الأشبه ببطاقة التأمين الصحي، والتي يُمكن استخدامها في مركز الرعاية الصحية الأوّلية في المؤسسة، والذي صُنف في المركز الأوّل على صعيد بيروت العام الماضي. بطاقة تتيح لحاملها معاينات مجّانية عند أطباء الصحة العامة، وأطباء العائلة، وأطباء الاختصاص، بالإضافة لمعاينات وخدمات مجانية أو مُخفّضة على خدمات طب الأسنان. كما تُقدّم هذه البطاقة حسم أكثر من 55% على الفحوصات المخبرية والصور الشعاعية والصوتية وتصوير الثدي، وحسم 50% على جلسات العلاج الفيزيائي، واستشارة أخصائية التغذية. ويمكن لحامل البطاقة أيضًا الاستفادة من برنامج الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكري، وتأمين الدواء البديل المجاني للأمراض المزمنة، وفق برنامج ولائحة وزارة الصحّة العامة.

هذا وتنشط أيضًا في المؤسسة خدمات التوعية الصحيّة في صالة انتظار بمختلف المواضيع. كما يستفيد كافة زوار المركز من برنامج الكشف عن الأمراض غير الانتقالية للأشخاص فوق سن الأربعين، للكشف عن الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والقلب. وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي، تنشط صفحات المؤسسة بنشر فيديوهات ونصائح طبيّة وصحيّة توعية، تطرق خلالها لكافة المواضيع التي تهم المواطن.
"صحتك بتهمنا"... شعارٌ أثبت مركز الرعاية الصحيّة الأوّلية في مؤسسة مخزومي بأنه يتبعه قولًا وفعلًا، حيث لا يمكن أن تطأ قدم مركزها من دون الاستفادة من خدماتهم الصحيّة المتنوعة والشاملة.

 

مقالات مشابهة

فتوى لتلافي مثول الوزراء والنواب المدعى عليهم بقضية انفجار المرفأ؟! هذا ما قام به الفرزلي ولكن..

الاثنين.. يُسَمّى ميقاتي او نواف سلام؟

سيناريو الاثنين.. بري يغيب عن الاستشارات؟!

سويسرا ليست كلبنان حتى لو كان "سويسرا الشرق".. التلفيق لن ينجي سلامة وداعميه من القضاء السويسري

فيتو على مخزومي.. خطر وجودي سياسي على الحريري ونادي الفاشلين

إرادة التغيير تنتفض

ما قصة هادي شماع مع عميد الجامعة اللبنانية؟!

بالصورة - نقيب محامين.. "بالرفش" في مرفأ بيروت