يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

وزيرة خارجية المانيا التقت ميقاتي: الوضع على الخط الأزرق دقيق والمخاطر قائمة

Tuesday, June 25, 2024 7:02:49 PM

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزيرة خارجية المانيا أنالينا بيربوك بعد ظهر اليوم في السرايا في مستهل زيارة رسمية الى لبنان. شارك في اللقاء سفير المانيا في لبنان كورت جورج شتوكل-شتيلفريد والوفد المرافق ومستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.
في خلال الاجتماع رحّب الرئيس ميقاتي بالوزيرة الالمانية، وقال إن زيارتها الثالثة للبنان في غضون اشهر "تعبّر عن اهتمام المانيا الشديد للبنان وبالاستقرار فيه وعدم تعريضه للمخاطر".
وقال: "إننا نثمن دور ألمانيا الفاعل على الصعيدين الأوروبي والدولي، ونقدر الحرص الالماني على لبنان، ونعتبر أن المدخل الاساسي لعودة الهدوء الى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الاسرائيلي المستمر منذ اشهر، وتطبيق القرار الدولي 1701 كاملا".
وشدد على "ان لبنان يثمن المشاركة الالمانية الفاعلة في عداد قوات اليونيفيل والتعاون المستمر بينها وبين الجيش والعمل الانمائي الذي تقوم به وحدات اليونيفيل في عدد من المناطق الجنوبية".
كذلك شدد رئيس الحكومة على "ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي على غزة واعلان وقف اطلاق النار بشكل شامل والعودة الى حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه، ودعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات ملموسة من اجل التوصل الى حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط. كما نتمنى الإستمرار في تمويل وكالة الأونروا ودعمها".
بدورها قالت الوزيرة الالمانية"إن الوضع على الخط الازرق دقيق والمخاطر قائمة، من هنا ينبغي التعاون بين كل الاطراف لخفض التصعيد والتوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة بما ينعكس حكما وقفا لاطلاق النار في الجنوب".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"الخارجية" رحّبت بإعلان محكمة العدل الدولية: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل

"اليازا" تعلق على فيديو وزير الطاقة: لم يطبق معايير السلامة

العلامة عبدالله: الحوار هو المسار الطبيعي لحل ازمة الرئاسة

نفاع ترأس قداسا في كنيسة مار شربل - إهدن لمناسبة تدشينها وعيد القديس شربل

"الصحة حق وكرامة" تنتخب منسقا لحملتها في البقاع الغربي

إقفال ثلاثة مكاتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية

السفير اللبناني في روسيا عرض مع بوغدانوف تطورات المنطقة والأوضاع في الجنوب

عربيد: الموسسة العسكرية ضمانة للوحدة الوطنية