يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص - صاروخ "إسرائيلي" يُرعب أهل فنيدق.. وعبد الحيّ للـ"لبنانيّة": نطلب من هيئة الإغاثة الكشف و مسح الأضرار

Tuesday, June 11, 2024 10:12:52 AM

داني القاسم - اللبنانيّة 
 
قصفت طائرات حربيّة تابعة للعدو الإسرائيلي  فجر الإثنين - الثلاثاء شاحنة محملّة بالأسلحة على طريق الهرمل، في محلّة حوش السيّد علي بالقرب من الحدود السوريّة - اللبنانيّة، حيث أسفرت تلكَ الغارة عن سقوط ما يُقارب الـ 5 شهداء. 
 
على وقع القصف والتوقيت هذا سمع أهالي عكّار الطيران الحربي على علّو متوسط، وحسب التفاصيل فإن خللا تقنيا بالصاروخ الإسرائيلي أصاب منزلا في فنيدق ، وقد أسفر عن سقوط الصاروخ على مبنى قيد الإنشاء، عائد للمواطن ”خالد الدالي“ في
بلدة فنيدق في عكّار مُسبباً ضررا كبيرا في المبنى.
 

 

وفي إتصال هاتفي مع رئيس بلدية فنيدق سميح عبد الحي قال عبر موقع "اللبنانيّة"، أن الصاروخ السوريّ أصاب المنزل بشكل مباشر كما وتضررت أكثر من 10 منازل بسببه، مشيراً إلى أن أضرارا ماديّة جسيمة لحقت بالمباني الاُخرى و سيارات، كما وأسفر عن سقوط جريحين هما: إبنة صاحب المبنى المتضرر رزان خالد الدالي 5 سنوات و أحمد عبد الواحد صلاح الدين 16 سنة، حيث تم نقلهما إلى مُستشفى خلف الحبتور في حرار، وقد وصفت إصابتهما بالطفيقة وعادوا أدراجهم لاحقاً إلى المنزل.
 
و تابع عبد الحي، مشيرا إلى أن بلدية فنيدق غير قادرة على إعادة إعمار المبنى وترميم الأضرار على حساب البلدية نتيجة المُعاناة التي تُعاني منها كافّة البلديات.
 
وطلب رئيس بلدية فنيد عبر موقع "اللبنانيّة"، الهيئة العليا للإغاثة إجراء كشف واسع سريع ومسحٍ شامل لأن المتضررين غير قادرين على السكن في منازلهم المتضرّرة.
وناشد الدولة اللبنانيّة بضرورة الإطلاع على أهل بلدة فنيدق وإعطاء إهتمام تامّ للأهالي بعدما تعرضوا ليلاً لرعب وخوف وإرتباك ولا يزال هذا الخوف في نفوسهم.
 
 
 
 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

هجمة على الإسكان

فنادق لبنان تئن: المداخيل تراجعت %60

متقاعدو العسكر يتحضّرون لتعطيل جلسات الحكومة

برنامج جديد للفقر يستهدف 1500 أسرة لبنانية

إسرائيل تتجسس على قادة “حزب الله"

خطة إسرائيلية لهجوم من الجولان

شنكر خليفة هوكشتاين لمتابعة الملف اللبناني؟

لوياك» في أولى الرحلات البيئية «Green Travels» خارج الكويت