يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

إيناس الجرمقاني وبرناديت حديب وطلال الجردي وربيع الهبر في ثانوية المختارة

Monday, May 27, 2024 4:24:51 PM

حلّ الممثلان برناديت حديب وطلال الجردي والرئيس التنفيذي لشركة " Statistics Lebanon" ربيع الهبر ضيوف شرف على ثانوية المختارة الرسمية بهدف إطلاق مسابقة "IAAF AWARDS" الخاصة بـ"مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" بين ثانويات الشوف وعاليه، التي هي بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والزراعة والاقتصاد والتجارة، وتهدف إلى اختيار أفضل مشروع قابل للتنفيذ مقدّم من التلاميذ.
وحفز كل من حديب والجردي والهبر الطلاب على التجرأ على الحلم من خلال سرد كيفية تحقيق أحلامهما، فقالت حديب: "هذه المسابقة صممت لكم كي تخرج أجمل ما فيكم، ما نطلبه منكم اليوم هو أن تحلموا ولكن بواقعية، وأعي أن هذا أمر صعب، ولكن لديكم إدارة وأساتذة معطائين قادرين أن يوجهوكم بشكل صحيح، فأنتم شباب المستقبل، أنتم التغيير الذين ننتظره في هذا البلد". وأضافت: "كثر من الطلاب هدفهم أن يتخرجوا ليهاجروا، ولكن هذا الحلم هو أن سيجعلكم تتمسكون بأرض الوطن الذي من دونكم ومن دوننا لن يبقى، لذا أهنئ المؤسسة على هذه المبادرة المهمة". أما الجردي فقال: "انصحكم بأن تحترموا من يحترمكم، وكونوا دقيقين بوقتكم ودقيقين بعملكم واحترموا ذاتكم". وأضاف: "لا تظنوا أن في الهجرة ستفرش لكم السجادة الحمراء، ابدعوا في ما تجيدونه". في حين شرح الهبر كيفية اختيار المشاريع، فقال: "يجب طرح مشاريع مكتوبة بشكل مفهوم، وعليها أن تكون قابلة للتطوير وللتنفيذ ، كما أن تكون قابلة للحياة والاستمرارية وتماشي العصر، والمشروع الفائز سيتم دعمه مادياً، أما المشاريع الأخرى فستأخذ حظها أيضاً بطرق أخرى". وأضاف: "لدي كامل الإيمان بالكفاءات الطلابية بسبب الدعم المعنوي الآتي من الهيئة التعليمية والإدارية".
‎وأخبرت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس الجرمقاني الطلاب قصة حياتها، قالت: "لقد ترعرت في عائلة "متوسطة" لأنني لا أحب وصفها بالفقيرة، فالفقير هو فقير العقل والكرم والأخلاق، أما الغني فهو غني بأحلامه وأخلاقه وكرامته... صحيح أنا درست في مدرسة رسمية في نيجيريا في ظل وضع اقتصادي لا يحسد أحد عليه، ولكن الأحلام لم تفارقني، فأبي كان يحثني دائماً بمقولة ألا شيء مستحيل... وكان على حق فبتعبه والسعي وراء حلمه، حقق كل ما كان يصبو إليه "وقال الكريم خود"، كما درست أمي المحاماة إلا أنها للأسف تخرجت نهار وفاتها". وأضافت: "تربينا على الكرامة وانتظرت الفرصة، وحققتها، وها أنا اليوم بينكم أعي تماماً ما تشعرون به، فأنا منكم وسنحقق سوياً الأحلام".
‎وتقوم الجرمقاني بجولة على الثانويات الرسمية المشاركة والتي عددها ثمانية، وهي: برجا وبعقلين وشحيم والشويفات والدامور والمختارة ودير القمر ونيحا، برفقة شخصيّات فنيّة وإعلاميّة مؤثّرة، لإطلاع التلاميذ على شروط المسابقة وتشجيعهم على المشاركة وإبراز كفاءاتهم واكتشاف مواهبهم، حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق لكل ثانوية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

عودة شيرين عبد الوهاب لحسام حبيب؟

"الذاكرة السياسية للمسألة اللبنانية": كتابان عن ولاية ميشال سليمان.. وعن الثورة والفراغ والإنفجار ومحاصرة عهد ميشال عون

انطلاق "مهرجان إهدنيّات الدولي" في نسخته العشرين

"ميونيخ"... رسالة من "الموساد" بطعم البارود للسنوار والضيف

إعلاميات لبنانيات في الخارج.. وهذا ما يخططن له

بالصورة: عمرو دياب بـ “لوك” جديد

اكتشاف قارة مفقودة!

بطل مسلسل "باب الحارة" يكشف لأوّل مرّة: "بحبّ يكون عندي الجنسيّة اللبنانيّة"