يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

الخازن بعد لقائه ميقاتي: الرئيس ميقاتي وعد باعادة فتح الدوائر العقارية

Monday, November 20, 2023 1:40:26 PM


زار النائب فريد هيكل الخازن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مكتبه في السراي الحكومي، حيث جرى عرض لآخر التطورات في البلاد، كما تم البحث في مسألة الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش وكيفية حماية المؤسسة العسكرية.
وتم التطرق في الاجتماع الى مسألة اقفال الدوائر العقارية في جبل لبنان، واعتبر النائب الخازن ان المسألة ليست عادية انما لها علاقة بمصلحة الدولة العليا، وسأل "لماذا اقفال الدوائر العقارية منذ اكثر من سنة ولماذا اقامة دعاوى جزائية بالجملة على نحو ٩٥ بالمئة من موظفي هذه الدوائر.
لماذا جبل لبنان فقط دون غيرها من المناطق؟ من يريد تدمير الاقتصاد الوطني بهذا الشكل وتدمير ما تبقى من جباية للضرائب خصوصا وان الدوائر العقارية هي من اكبر موارد الدولة اللبنانية؟"

واضاف الخازن "هذا الامر استدعى منّي التحرك بهذا الشكل، وقد وعد الرئيس ميقاتي بحل الموضوع بحيث سيدعو كلاًّ من وزير العدل ووزير المالية ومدير عام الدوائر العقارية الى اجتماع في اليومين المقبلين لايجاد حل نهائي لهذه المسألة".
واكد الخازن انه "لا يمكن لهذه المسألة ان تبقى عالقة، مع التشديد على اننا لسنا بصدد الدفاع عن اي موظف اخطأ او خالف القانون ولكن هناك مصلحة الدولة العليا ودورة اقتصادية كاملة".
وختم الخازن "ان هذه المسالة اخذت اهتماما كافيا من قبل رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وسيكون هناك اجتماعا في اليومين لانهاء هذه المسألة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نقابة المعلمين: لن نقف مكتوفي الأيدي

عقيص: سلوك 8 اذار يعطل انتخاب رئيس

قبلان للشعب اللبناني وبخاصة المسيحيين: البلد لا يقوم إلا بشراكتنا الوطنية

الحشيمي: لتجنيب لبنان الويلات والحفاظ على علاقاته مع دول الجوار

ورشة عمل للجنة الدولية للصليب الأحمر برعاية وزير العدل

بالصّور: أبٌ مُجرم قتلَ ابنته... وهذا ما فعله بولدَيه!

هوكشتاين نجح جزئيّاً: هل يتم إرجاء التّصعيد؟

إسبانيا: نعمل مع شركائنا على خفض التصعيد في جنوب لبنان