يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

البعريني: سنلعب دورا إيجابيا لإيصال رئيس جمهورية يرضى عنه جميع اللبنانيين

Sunday, September 24, 2023 5:41:08 PM



أكد عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب وليد البعريني أن "الفراغ الذي تركه الرئيس سعد الحريري على صعيد الطائفة السنية لم يستطع أحد ملأه حتى الآن، ولكن بمحبتنا وتعاوننا يمكن أن نسد ذلك الفراغ، وما حصل بين اللواء عثمان ووزير الداخلية علينا أن نتجاوزه لصالح الوطن".

كلامه جاء خلال استقباله وفودا شعبية وبلدية واختيارية في مكتبه في المحمرة، وكان من أبرز الحاضرين وفد من فائض أساتذة التعليم الثانوي الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية ٢٠١٥ - ٢٠١٦.

وتحدثت الأستاذة هدى قاسم العلي باسم الوفد قائلة: "جئنا اليوم لمطالبة النائب البعريني بمساعدتنا ورفع الصوت لتثبيتنا في التعليم الثانوي أسوة بالدفاع المدني وغيرهم، ونضع هذا الملف بين أيدي النائب البعريني لمتابعته وإيصاله حيث يجب وإعطاء كل ذي حق حقه".

بدوره أكد البعريني أن المطالبة بهذا الموضوع هو "حق مشروع"، واعدا بمتابعته بالتعاون مع التكتل.

كما استقبل البعريني وفدا من منطقة الضنية برئاسة السيد أمين عثمان الشيخ الذي ألقى كلمة قال فيها: "عندما نتحدث عن جبل عكار وصمام أمان اهل السنة على صعيد الشمال فلا نجد الا الحاج وليد البعريني واقفا الى جانب الضعفاء والمساكين. جئنا اليوم نشكره على موقفه الشجاع والبطولي مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، حيث نعتبر اليوم الحاج وليد ممثل أهل السنة بغياب الشيخ سعد الحريري، وهذا ليس بجديد على آل البعريني، ونأمل أن تبقى هذه الدار عامرة بأهلها فنحن نكبر بكم".

وأكد البعريني ان "ما نقوم به على صعيد الشمال عكار والضنية ما هو الا واجب طبيعي بالرغم من تقسيم الدوائر إنتخابيا". وتحدث عن "تفاقم الأزمات، فطلاب الجامعات باتوا دون حول ولا قوة، غير قادرين على تأمين المال لمتابعة تعليمهم، والطبابة باتت في أسوأ حالاتها، دون أن ننسى لقمة العيش وصعوبة تأمينها"، مؤكدا ان "هذه المرحلة الصعبة لا يمكن ان نواجهها الا بصمودنا وتعاون الميسورين اصحاب الامكانيات للمساعدة وتأمين أدنى وسائل الصمود".

وعن انتخاب رئيس للجمهورية قال البعريني: "إنقسام الحال على أشده، وكلما تأملنا بقرب الحل، نفقد ذاك الأمل، مع ان الأمل لا يموت، ولكن هناك حالة إحباط وخوف وتشاؤم، وبالرغم من ذلك نعدكم بأننا سنلعب دورا إيجابيا لإيصال رئيس جمهورية يرضى عنه جميع اللبنانيين".

كما استقبل البعريني وفدا من إتحاد بلديات سهل عكار برئاسة خالد خالد. ووضع البعريني الوفد في أجواء التحركات والمعطيات لإعادة إفتتاح مطار القليعات، مؤكدا ان "الرئيس ميقاتي كان من أوائل المشجعين لهذا المطلب"، وطالبا "التحرك عن طريق الكتل لإعادة إفتتاح المطار". وقال: "مستمرون بهذا الضغط ونعمل على توحيد الجهود سعيا لتحقيق هذا الحلم وهذا المطلب الوطني، ونتمنى على القوى الشمالية واللبنانية دعمنا والوقوف الى جانبنا".

كما استقبل البعريني رئيس "جمعية النهضة الشبابية- الجومة" الاستاذ عامر نجيب مع وفد من القطاع الشبابي في الجمعية، وتناول اللقاء أمورا خدماتية وحياتية ومطالب إنمائية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الاسمر: حماية السيادة تشمل حماية حدود لبنان الشمالية الشرقية

عدوان: نثمّن مبادرة "جبهة الاعتدال الوطني"... وهذا هو المطلوب

منطقة بيروت في "القوّات": ندعم الأجهزة لجعل العاصمة خالية من أي وجود غير شرعي

الصايغ: نؤيد التشاور بين النواب في الملف الرئاسي ولكن!

تحريك ملف اختلاس 400 ألف دولار في المطار

لأول مرة منذ بدء الحرب.. غارة إسرائيلية تستهدف بعلبك

شباط ما في على كلامه رباط .. الامطار راجعة

توقيف الرّأس المدبّر لعمليات تهريب أشخاص عبر البحر