يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

مصرف لبنان يكشف حجم موجوداته ومطلوباته بالدولار

Monday, September 18, 2023 9:31:27 PM

في إطار التأكيد على الشفافية التي تتّسم بها حقبة إدارة حاكم مصرف لبنان بالإنابة، وسيم منصوري، للسياسة النقدية، يكشف المصرف عن موجوداته ومطلوباته الخارجية.
وحسب البيان الصادر يوم الإثنين 18 أيلول، فإن مجموع الموجودات الخارجية السائلة للمصرف استناداً إلى إقفال 31 آب الماضي، يبلغ 8 مليارات و498 مليون دولار. وهي موزّعة بين نقد في الصندوق بقيمة مليار و530 مليون دولار، حسابات جارية بقيمة 3 مليار و238 مليون دولار، ودائع لأجَل بقيمة 3 مليار و490 مليون دولار، وأوراق مالية دولية بقيمة 240 مليون دولار.

بالتوازي، بلغ مجموع المطلوبات الخارجية السائلة ملياراً و279 مليون دولار. وهي موزّعة على حسابات القطاع العام بالدولار (fresh) بقيمة 328 مليون دولار، حسابات القطاع المصرفي بالدولار (fresh) بقيمة 14 مليون دولار، رصيد حقوق السحب الخاصة المتوفر للاستعمال بقيمة 76 مليون دولار، اعتمادات مستندية مفتوحة من قِبَل مصرف لبنان بقيمة 95 مليون دولار، ودائع من جهات عربية بقيمة 660 مليون دولار وقروض عربية بقيمة 106 مليون دولار. أما القيمة السوقية لمحفظة سندات اليوروبوندز، فبلغت 413 مليون دولار.
وتجدر الإشارة إلى أن أرقام الشهر الماضي، والتي تستند إلى إقفال شهر تموز، بيّنت أن مجموع السيولة الخارجية يعادل 8 مليارات و573 مليون دولار، أما قيمة الالتزامات الخارجية فتعادل ملياراً و270 مليون دولار. في حين أن القيمة السوقية لمحفظة سندات اليوروبوندز بلغت 387 مليون دولار.





المصدر: المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحويل مساعدات "أمان" و"دعم الأسر الأكثر فقراً" في الايام الثلاثة المقبلة

البنزين يستقر والمازوت يحلّق

اتحاد نقابات الافران عرض مع وزير الاقتصاد ملف الدعم

حمية يتابع صيانة طرق عرسال

لجنة الشؤون الخارجية :تقرير البنك الدولي عن أثر النزوح السوري على لبنان

بوشكيان: الإبداع اللبناني عالمي الطابع والانتشار

بيان مهمّ للمديرية العامة للشؤون العقارية... ماذا جاء في؟

الاغتراب اللبناني بين حمية والمطران تابت