يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

شيا تبلّغ ميقاتي: استجرار الغاز والكهرباء معفى من العقوبات

Friday, January 14, 2022 9:37:36 PM

تتويجاً لجهود لبنانية ومصرية وأردنية مع الإدارة الأميركية، لاستثناء مشروع استجرار الكهرباء والغاز من الأردن ومصر نحو لبنان، مروراً بسوريا، من العقوبات الأميركية، أو ما يعرف بـ"قانون قيصر" تم اليوم إبلاغ لبنان بموافقة وزارة الخزانة الأميركية على هذا الاستثناء، ما يسرع من الخطوات الآيلة إلى تحسين أحوال الطاقة بلبنان.

فقد أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان، دوروثي شيا، ظهر اليوم الجمعة، أنها نقلت إلى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي، كتاباً رسمياً خطياً من وزارة الخزانة الأميركية، أجابت خلاله على بعض الهواجس، التي كانت لدى السلطات اللبنانية في ما يتعلق باتفاقيات الطاقة الإقليمية، التي ساعدت الولايات المتحدة الأميركية في تسهيلها وتشجيعها بين لبنان والأردن ومصر.

وقالت إثر لقائها ميقاتي في السراي الحكومي، إنه "لن يكون هناك أي مخاوف من قانون العقوبات الأميركية. وهذه الرسالة التي تم تسليمها تمثل زخماً إلى الأمام وحدثاً رئيسياً، في الوقت الذي نواصل فيه إحراز تقدم لتحقيق طاقة أكثر استدامة ونظافة، للمساعدة في معالجة أزمة الطاقة التي يعاني منها الشعب اللبناني".

أيضاً، بحث ميقاتي مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، في الأوضاع العامة في لبنان، والسبل الآيلة لدعم الشعب اللبناني للخروج من أزماته الراهنة، كما تم التباحث في الأنشطة التي تقوم بها الوكالات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

في القبة... إشكال تطوّر إلى تبادل إطلاق نار

الراعي ترأس رتبة الغسل في حريصا: ليغسل المسيح نفوسكم

الأبيض: مرحلة جديدة تبدأ لتطوير النظام الصحي

بعد فراره من السجن... توقيف داني الرشيد في سوريا

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل