يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الجميل مصرّ على "مبدئيته" وعلى المراكمة في الثبات والصدقية والوضوح

Tuesday, January 11, 2022 1:13:41 PM

خاص اللبنانية
 
يصرّ رئيس حزب الكتائب النائب المستقيل سامي الجميل على أن القيم والمبادىء والأخلاقيات هي في صلب العمل السياسي، رافضاً مقولة أن المناورات السياسية وعمليات التضليل الإعلامي هي الطريق الأقصر للوصول الى مواقع السلطة.
ويلفت القريبون من الجميل والمحيطون به الى أن "السياسة المبدئية" التي يعتمدها منذ بداية تعاطيه بالشأن العام سببت له الكثير من المشاكل والصدامات والمواجهات حتى داخل الحزب، على خلفية رفضه المساومات والتنازلات والصفقات، ولكنه مع ذلك يصرّ على أن الشفافية والوضوح والاستقامة لا بد أن تؤدي في النهاية الى تحقيق الأهداف والغايات.

ويبدو واضحا أن الجميل ليس في وارد تغيير سياسته ونهجه خصوصا في التعاطي مع استحقاق الانتخابات النيابية المقبلة على الرغم من "النصائح" التي تنهال عليه بضرورة اعتماد "الواقعية السياسية" واللجوء الى تحالفات انتخابية ظرفية ومرحلية وآنية تنتهي بانتهاء عمليات الاقتراع، لأن من شأن مثل هذه التحالفات أن تزيد من حصته في المجلس النيابي الجديد وأن تزيد من حظوظ ارتفاع أعضاء عدد كتلته النيابية.

ويرى الجميل أن السياسة مراكمة في الثبات والاستقامة والصدقية والوضوح والصراحة مع الذات والآخرين. ويعتبر أن التمسك بهذه المبادىء والقيم قد لا يكون مربحاً على المدى القصير في ظل ما هو قائم من فساد سياسي ومن استهتار بالقيم، غير أن الخروج من هذا الواقع يتطلب ثباتا على القناعات من أجل بناء نموذج سياسي مختلف وتعميم هذا النموذج بما من شأنه إعادة الثقة الى اللبنانيين بالقدرة على إنتاج طبقة سياسية جديدة على أسس من الشفافية والحوكمة الرشيدة والصراحة والوضح في الرؤى والخيارات. 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!

خاص - بسبب السرقة.. جريمة في العزونية قضت على أستاذ ثانويّ

خاص - المهندسون المستقلون ينحازون لجانب المعارضة؟!

خاص- الردّ الإيراني قد يأتي من جنوب لبنان

خاص- حزب الله يستعد للمعركة الكبرى