يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

التجمع الطبي: اوميكرون سريع الانتشار وسيقتحم لبنان

Thursday, December 2, 2021 9:26:28 AM

لفت رئيس "التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني" البرفسور رائف رضا، في تصريح، الى أن "اوميكرون سيقتحم لبنان"، وحذر من "انتشاره السريع حيث أنه لم يعد محصورا في جنوب أفريقيا فقط، وانما انتقل الى أوروبا وبعض الحالات تظهر في الخليج".

وأسف لـ "تصريح وزير الصحة الدكتور فراس الابيض بأنه لا طيران بين لبنان وجنوب أفريقيا وكأنه محصور فيها"، متسائلا "هل هذا الكلام يصرف في منع انتقاله دون اعتماد تفلته لدول عدة، وأنه سريع الانتشار، واخترق حصون الملقحين في بعض الدول؟ وهل لبنان سيسثنى؟ وهل وضعت وسميت المختبرات التي لها القدرة في تشخيصه، واستنفرت دون أن نغفل أن تجمعنا كان قد حذر من الدلتا سابقا، وها هو يكرر أن البلد موبوء، وان احصائيات وزارة الصحة لا تشمل من لن يتمكنوا ماديا من إجراء فحوص pcr. لذا نكرر وننصح بيوم PCR مجاني لتقييم الاعداد، قبل إجراء ماراتون اللقاح الذي قد يؤذي أثناء إعطائه لحالات مصابة غير مشخصة".

وختم: "نتساءل اين التشدد في اجراءات الوقاية حين نرى قلة من الناس من تضع الكمامة بغياب التباعد والوقاية"، مشيرا الى ان "عدم اقفال البلد في الأعياد سيؤدي الى ازدياد الحالات، ولا طاقة للدولة والناس من تكاليف العلاج في ظل غلاء الدواء والطبابة مما يساهم في ازدياد حالات الوفيات وتفشي الكورونا".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لماذا يُصاب الشباب أكثر بالسرطان؟

أجرت أكثر من 100 عملية جراحية... فتاة صينية تنفق 563 ألف دولار لتشبه نجمتها المفضلة

ما العلامات التي تدل إلى الإصابة بسرطان المعدة؟

ضيق التنفس .. هذه أعراضه وأسبابه

إليكم الأسباب المؤدية الى رجفة اليدين

بعد الإنتهاء من "كورونا"... هل يتفشّى مرضٌ جديدٌ؟

تمّ بثّها مباشرة في لبنان وعدّة دول... إجراء عملية نادرة لشاب عمره 21 عاماً

عادة بسيطة قد “تشفط” دهون البطن لدى الرجال