يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

اخر الأخبار

جودية : بين طربية وروفايل وخيرالدين والحفاظ على اموال المودعين

مفوضية المتن الأعلى في التوحيد حذرت من زج اسم الحزب في صراعات داخلية

الحريري: خبيث من يعتقد بأن بهية الحريري أو سامي فتفت أو أي منّا لا يريد الحقيقة

فوضى أسعار المواد الغذائية..الوزير طلب والتجار برّروا

الحريري عن تحقيقات المرفأ: من يريد الحقيقة من دون مزايدات فليسر معنا في اقتراحنا تعليق كل الحصانات

الحريري: لا أحد يستطيع المزايدة على سعد الحريري في هذا الأمر وأنا نائب عن بيروت ومدينتي التي تدمّرت وأهلي استشهدوا فأوقفوا المزايدة في هذا الموضوع

الحريري: لَمَنْ في دستور بيقول أنو رئيس الجمهورية عليه حصانة وما بيتحاكم إذا أهمل، مش سعد الحريري يللي حط النص. ولَمَنْ في دستور بيقول: أنو رئيس الحكومة والوزراء بيتحاكموا إذا أخلّوا بواجباتن أمام المجلس الأعلى، مش سعد الحريري يلي حط النص

رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري: كلّفت نفسي مع كتلة المستقبل بتأمين شروط النجاح للرئيس المكلف نجيب ميقاتي و"التأليف صار عندو ويلي بيشوفو نحن معو"

هجمات الكترونية على مؤسسات ايرانية.. ما علاقة الولايات المتحدة؟

Thursday, October 15, 2020 9:11:17 PM



قال مسؤول كبير يوم الخميس إن قراصنة شنوا هجمات واسعة النطاق على مؤسستين حكوميتين إيرانيتين هذا الأسبوع ، دون إعطاء تفاصيل عن الأهداف أو الجناة المشتبه بهم. وقال أبو القاسم صادقي ، من منظمة تكنولوجيا المعلومات الحكومية ، للتلفزيون الحكومي إن بعض الهيئات الحكومية أغلقت خدمات الإنترنت مؤقتًا منذ ذلك الحين كإجراء احترازي. وأضاف الصادقي "إن الهجمات الإلكترونية التي وقعت يومي الاثنين والثلاثاء ما زالت قيد التحقيق  كما انها مهمة وعلى نطاق واسع".

ألقت ايران اللوم في الماضي على الولايات المتحدة ودول أجنبية أخرى, وتقول إيران إنها في حالة تأهب قصوى بسبب هجمات على الإنترنت.  وكان قد علّق مسؤولون أمريكيون في تشرين الأول 2019 إن الولايات المتحدة نفذت هجومًا إلكترونيًا على إيران بعد ضربات بطائرات مسيرة على منشآت نفطية سعودية ، ألقت واشنطن والرياض باللوم فيها على طهران. ونفت إيران ضلوعها في الهجمات التي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة معها مسؤوليتها عن الهجوم. كما اتهمت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى إيران بمحاولة تعطيل واقتحام شبكاتها.

قالت مصادر لرويترز نيسان الماضي ، إن قراصنة يعملون لمصالح إيران استهدفوا حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفي منظمة الصحة العالمية أثناء تفشي فيروس كورونا, ونفت طهران أي تورط لها. وكانت قد تصاعدت التوترات بين طهران وواشنطن منذ 2018 عندما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية وأعاد فرض العقوبات التي أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

رويترز

 

مقالات مشابهة

على خلفية الأزمة في لبنان والاتفاق النووي الذي يتم بلورته مع إيران... وزير الدفاع الإسرائيلي يزور فرنسا غدا

الأسد يعلن "عدة خطوات" لـ عودة اللاجئين!

إسرائيل تريد رسم شكل لبنان.. سيناريوهات "لا تبشر بالخير"

النظام يعذب المساجين في صيدنايا.. بالطاقة الشمسية!

وفد روسي كبير إلى دمشق لبحث عودة اللاجئين

تحذير خليجي: وضع لبنان يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن المنطقة

بايدن: "دلتا" ليست نكتة

ايطاليا.. تظاهرات ضد شهادات كورونا الصحية