يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

ميقاتي يعرض مع قائد الجيش نتائج زيارته الى واشنطن ويلتقي جونسون

Tuesday, June 25, 2024 2:16:02 PM

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات ديبلوماسية في السراي اليوم.

وفي هذا الاطار إستقبل السفيرة الأميركية في لبنان ليزا جونسون وعرض معها اخر التطورات السياسية، اضافة إلى مستجدات الوضع في الجنوب.

سفير استراليا: كما استقبل رئيس الحكومة سفير استراليا في لبنان اندرو بارنز، وعرض معه العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة. وشارك في اللقاء مستشار رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر.

قائد الجيش: وإستقبل رئيس الحكومة قائد الجيش العماد جوزف عون وعرض معه الوضع الامني في البلاد ونتائج زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية. وشارك في اللقاء رئيس الأركان اللواء حسان عودة والامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى، وقدموا لرئيس الحكومة التهانئ بعيد الاضحى المبارك.

المدير العام للامن العام: وإستقبل رئيس الحكومة المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وجرى عرض للأوضاع الامنية في البلاد. كما اطلع البيسري رئيس الحكومة على نتائج زيارته الى سوريا امس واللقاءات التي عقدها لبحث موضوع عودة النازحين السوريين.

لجنة البطريرك الدويهي: ثم استقبل رئيس الحكومة النائب البطريركي على نيابتي الجبة وبشري- زغرتا المارونيتين المطران جوزف نفاع على رأس وفد من اللجنة المسؤولة عن تطويب البطريرك أسطفان الدويهي، ضم: المونسنيور اسطفان فرنجية، الاب يوسف طنوس، الاب بولس قزي والنقيب جوزف رعيدي.

بعد اللقاء قال المطران نفاع: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس ميقاتي ونقلنا اليه دعوة من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، ومن رعية اهدن زغرتا ومن اللجنة المسؤولة عن تطويب البطريرك اسطفان الدويهي، للمشاركة في حفل التطويب في الثاني من آب المقبل في بكركي، وكانت فرحتنا كبيرة بتأكيد الرئيس ميقاتي مشاركته في المناسبة. وقد اعرب عن امله في أن يحمل التطويب بركة للبنان واللبنانيين، كما ان هذا الاحتفال سيكون مناسبة لمشاركة المغتربين. نتمنى ان تعطي بركة قديسنا السلام للبنان وان تحمل لنا اياما افضل من التي مررنا بها".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

العلامة عبدالله: الحوار هو المسار الطبيعي لحل ازمة الرئاسة

نفاع ترأس قداسا في كنيسة مار شربل - إهدن لمناسبة تدشينها وعيد القديس شربل

"الصحة حق وكرامة" تنتخب منسقا لحملتها في البقاع الغربي

إقفال ثلاثة مكاتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية

السفير اللبناني في روسيا عرض مع بوغدانوف تطورات المنطقة والأوضاع في الجنوب

عربيد: الموسسة العسكرية ضمانة للوحدة الوطنية

خلدون الشريف: وتبقى المقاومة أساسًا بدونها ما التفتت محكمة دولية ولا رأيٌ عام لقضية فلسطين

تمارين تدريبية للجيش في هذه المنطقة