يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

فتوح: الحاجة ملحّة إلى حلول تمويل مبتكرة والتزامات مالية أقوى

Tuesday, June 25, 2024 1:52:51 PM

كشف الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح أن فجوة التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية هي أكثر من 100 مليار دولار سنويًا، وتمثل هذه الفجوة التمويلية الكبيرة حاجزاً صعباً أمام تحقيق التنمية المستدامة، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى حلول تمويل مبتكرة والتزامات مالية أقوى. كما أن معالجة هذا العجز المالي أمر بالغ الأهمية، لأنه يؤثر على قطاعات مختلفة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وحماية البيئة".

تحدث فتوح في خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة" الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف.

ولفت إلى "أن أحد السبل الحاسمة لتسريع التقدم نحو التنمية المستدامة هو حشد الموارد المالية، وضمان تخصيصها بشكل فعال في المجالات التي تحتاج إليها أكثر من غيرها".

وأشار بيان للاتحاد الى "ان المؤتمر الذي يستمر ليومين يضم نخبة من المتحدثين من الجهات المالية والمصرفية والمنظمات الدولية ، بما في ذلك بنك الاستثمار الدولي (EIB)، الأونكتاد، الـ"يونيدو"، صندوق النقد الدولي (IMF)، والاسكوا حيث تواجه المنطقة العربية تحديات كبيرة في الحصول على التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. واستجابة لذلك، قدم اتحاد المصارف العربية، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، التزاما خلال قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة التي عقدت في نيويورك في سبتمبر/أيلول 2023، لتشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على تسريع ودعم تمويل أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية الـ 22 الاعضاء لدى الاتحاد بحلول عام 2030".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أسعار النفط تتراجع

خسائر بالمليارات عالميّاً جرّاء الخلل التقنيّ... ماذا عن لبنان؟

الأسعار "فلتانة"... وتنبيهٌ إلى الوزير

ما مدى تأثير أزمة الكهرباء على الصناعة؟.. هذا ما أوضحه إبراهيم ملاح!

تراجع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

الذهب يُسجّل مستوىً قياسيّاً جديداً... كم بلغ؟

براتب ضخم جدًا.. تعيين لبناني على رأس أهم البنوك في العالم

تسعيرتان للإيجارات في صور للنازحين والمغتربين