يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

العبسي: التفكير العلمي هو الاساس للبناء وللحقيقة

Tuesday, June 25, 2024 1:25:27 PM

افتتح بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي مؤتمرا أكاديميا تحت عنوان كنيسة الروم الكاثوليك- الوحدة مع روما وآفاق جديدة.

وذلك في المقر البطريركي في الربوة في مركز "لقاء"، في حضور الأساقفة نقولا سمرا، جورج بقعوني، ميخائيل أبرص، نيقولا أنتيبا، روبير رباط، ميلاد الجاويش، منير خير الله، ووفود من عمداء وأساتذة كليات اللاهوت في البلمند والقديس يوسف والروح القدس الكسليك والقديس بولس وحشد من رؤساء ورئيسات الرهبانيات الملكية وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات. كما حضر المؤتمر عدد من المدراء العامين ورجال الاعمال والقنصليين والمختصين والمهتمين.

أشار البطريرك العبسي في كلمة الافتتاح الى أن هذا الموضوع بعناوينه يغطي تقريبا جميع المجالات من التاريخ الى علم الكنيسة مرورا باللاهوت والحركة المسكونية والمجامع والليتورجيا والرعوية مشيرا الى الماضي مستكشفا الحاضر ومحددا ملامح المستقبل... ان التفكير العلمي هو الاساس للبناء وللحقيقة. اننا نتأرجح اليوم بين الشرق اليوناني والغرب اللاتيني. وبين هذين المحورين نحن مدعوون لتطوير اصالتنا التي تنبع من العالم الاسلامي الذي نعيش فيه. ان الاستمرارية الدائمة في التفكير والبحث العلمي تفرض نفسها ولتكن هذه الندوة نقطة انطلاق لتفكير وبحث اكاديمي أنطاكي متجدد. وليكن هذا التفكير مشبعا بالصلاة والتأمل لان الروح واحد في صلاتنا وتفكيرنا.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

العلامة عبدالله: الحوار هو المسار الطبيعي لحل ازمة الرئاسة

نفاع ترأس قداسا في كنيسة مار شربل - إهدن لمناسبة تدشينها وعيد القديس شربل

"الصحة حق وكرامة" تنتخب منسقا لحملتها في البقاع الغربي

إقفال ثلاثة مكاتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية

السفير اللبناني في روسيا عرض مع بوغدانوف تطورات المنطقة والأوضاع في الجنوب

عربيد: الموسسة العسكرية ضمانة للوحدة الوطنية

خلدون الشريف: وتبقى المقاومة أساسًا بدونها ما التفتت محكمة دولية ولا رأيٌ عام لقضية فلسطين

تمارين تدريبية للجيش في هذه المنطقة