يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

ميسي يُضيف رقماً قياسياً جديداً لسجلاته

Friday, June 21, 2024 9:13:29 PM

واصل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ممارسة هوايته في صناعة التاريخ، خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، أثناء ظهوره الأول مع منتخب بلاده في (كوبا أميركا 2024) بالولايات المتحدة.

فقد أصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركةً في البطولة عبر التاريخ، بعدما خاض المباراة، والتي انتهت بفوز حاملي اللقب (2-0) على كندا، في ملعب (مرسيدس بينز) بمدينة نيو أورليانز الأميركية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا بيرو وتشيلي.

وتواجد ميسي في التشكيل الأساسي للأرجنتين، ليخوض مباراته الـ35 في مشواره ببطولة كوبا أميركا، التي يسعى فيها لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي، بعدما حمل كأسها في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل، عام 2021.

وانفرد نجم إنتر ميامي الأميركي بهذا الرقم، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل، سيرخيو ليفينغستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

ويتطلع ميسي إلى أن يصبح الهداف التاريخي للبطولة، حيث أحرز 13 هدفاً حتى الآن في مسيرته بالمسابقة، بفارق 4 أهداف خلف مواطنه نوربيرتو مينديز، والبرازيلي زيزينيو، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

كما يطمح “البرغوث” لقيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كوبا أميركا، للمرة الـ16 في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروغواي.

يذكر أن هذه هي النسخة السابعة من كوبا أميركا، التي يتواجد بها ميسي مع منتخب الأرجنتين، بعد نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019، 2021.

ووفقا للموقع الرسمي للبطولة، فقد خاض ميسي مباراته الأولى في البطولة وهو بعمر 20 عاما، حينما استدعاه المدرب ألفيو باسيلي إلى نسخة 2007.

وخلال النسخ السابقة، توج ميسي باللقب مرة واحدة، فيما نال الوصافة 3 مرات، أعوام 2007، 2015، 2016، وحصل على المركز الثالث عام 2019، بينما اكتفى بالصعود لدور الثمانية فقط عام 2011.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم: النجمة يهزم باشوندرا

بيكهام وإنتر ميامي.. رحلة الوصول إلى مليار دولار

الكلاسيكو الناري المُرتقب.. ريال مدريد ينتظر برشلونة على أرض البيرنابيو

الأنظار الى دوري أبطال أوروبا..الريال يواجه دورتموند وبرشلونة يلتقي بايرن ميونيخ

برشلونة يحصن نجمه حتى 2029

فيرستابن: مكلارين يبالغ في الشكوى

اتحاد كرة السلة وزّع الشهادات على المدربين... أكرم حلبي: اللعبة ما زالت أمل لبنان

"تواضع الأسطورة".. رونالدو يوقف الأمن عن ملاحقة مشجع (فيديو- صور)