يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

الرياضي إلى العالمية… تعرفوا على الفرق التي سيواجهها في كأس إنتركونتيننتال

Tuesday, June 18, 2024 4:37:46 PM

بدأ التحضير لكأس إنتركونتيننتال 2024 لكرة السلة، وهي النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة التي ستتم استضافتها في سنغافورة للعام الثاني على التوالي بموجب اتفاقية مدتها ثلاث سنوات بين الفيبا والحكومة السنغافورية.
وتحمل الأندية المشاركة مسؤولية تمثيلها للقارة والبلدان التي تأهلت على إسمها ومسؤولية إرضاء الجماهير التي تدعمها وتتابعها.


تعد كأس إنتركونتيننتال فيبا أعلى وأسمى مسابقة لأندية كرة السلة في العالم حيث تضم أفضل فرق القارات وأقواها.

وتأهل أولًا للبطولة في 31 آذار 2024 فريق Tasmania JackJumpers الأسترالي، علمًا أنها المرة الأولى التي يشارك فيها نادٍ عن قارة أوقيانيا في البطولة.

وتأهل ثانيًا في 14 نيسان 2024، فريق كويمسا Quimsa الأرجنتيني الفائز بدوري أبطال كرة السلة في الأميركتين لموسم 2023–24، الذي سبق أن شارك في كأس إنتركونتيننتال خلال عام 2021 التي أقيمت في الأرجنتين.

وتأهل ثالثًا في 28 نيسان 2024، فريق أونيكاخا ملقة Malaga Unicaja الإسباني الفائز في بطولة BCL Europe لعام 2023–24، ويشارك في الكأس للمرة الأولى.

وتأهل رابعًا في الاول من حزيران 2024، فريق Petro de Luanda الأنغولي، الفائز في الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) لموسم 2023–24، ويشار إلى أنَّ هذا الدوري يتم تشغيله بالشراكة بين الفيبا والـ NBA، وسيصبح أوّل فريق من أنجولا ينافس على كأس إنتركونتيننتال.

وتأهل خامسًا في تاريخ 13 حزيران 2024، فريق NBA G League Ignite من الولايات المتحدة الأميركية وهو الفريق الذي يمثّل الدوري الاميركي للمحترفين MINORE (NBA)، وقد سبق له أن شارك في بطولة إنتركونتيننتال في الموسم الماضي.

وآخر المتأهلين كان بطل BCL Asia لموسم 2023-2024 نادي الرياضي بيروت والذي التحق ببقية الأندية بعد فوزه باللقب القاري في 15 حزيران 2024، ويشارك لأوّل مرة في تاريخه ببطولة إنتركونتيننتال، والفريق اللبناني هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في كأس آسيا برصيد 5-0، وهو حامل لقب FIBA WASL، بالإضافة إلى وصل غرب آسيا والدوري المحلي.

ويذكر أن كأس الانتركونتيننتال فيبا بدأت في عام 1966 كمسابقة ضمت فقط أندية من الأمريكتين وأوروبا، وفي عام 2022 أقيمت البطولة في القاهرة وشارك فيها ناد أفريقي لأول مرة، وفي سبتمبر الماضي، في سنغافورة، وتوسع الحدث ليشمل للمرة الأولى أندية آسيوية.

 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

قنيزح بطل المرحلة السادسة والأخيرة من بطولة الدوري اللبناني بالباكغمون

يامال يفوز بجائزة أفضل هدف بيورو 2024

مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد

خطفت الأنظار في نهائي “يورو 2024”.. من هي أليكس صديقة يامال؟

إحصائيات تؤكد.. رونالدو اللاعب الأسوأ في "يورو 2024"

المنتخب الايراني بطل غرب آسيا لكرة السلة للشباب تحت 18 عاماً

كارثة مدوية... أميركا ليست مستعدة لإستضافة كأس العالم!

الأرجنتينيون يحتفلون بعودة المنتخب المتوّج