يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

شحنة القمح الفاسد "صالحة للإستهلاك" رغم أنف المختبرات

Thursday, May 23, 2024 8:14:38 AM

لم يعد ملف القمح الفاسد يتعلق بنتائج الفحوصات وبمدى مطابقة الشحنة للمواصفات بقدر ما دخل في النفق نفسه الذي تسلكه كل قضايا الفساد. فقد سجلت هذه الشحنة رقمًا قياسيًا في العينات التي أخذت منها لفحصها في مختبرات مختلفة، فضلًا عن إجماع خبراء على أن مدة التخزين منذ وصولها إلى المرفأ في شباط 2023 كافية لجعل القمح غير صالح للاستهلاك مهما كانت ظروف تخزينه.

وبعد طلب رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل هيلانة اسكندر من وزير الاقتصاد أمين سلام الشهر الماضي تكليف مصلحة حماية المستهلك بمعاينة القمح مرة أخرى، وصدور نتائج متضاربة باعتبار العيّنة المأخوذة من الصوامع في مرفأ بيروت ملوثة وتحتوي على الحشرات فيما تلك المأخوذة من مخازن الشركة مطابقة للمواصفات، عادت الأمور إلى المربع الأول، مع رفع وزير الاقتصاد تقريرًا حياديًا إلى اسكندر لم يتخذ فيه أي موقف واضح.

وبحسب ما أفادت المصادر لصحيفة "الأخبار"، فقد اعتبر سلام أن الحسم في المسألة ليس من مسؤوليته، مكتفيًا برفع ما خلص إليه مختبر البحوث الصناعية، رغم أنه، بعد تلقيه النتائج من المختبر، أعاد تكليف اثنين من خبراء سلامة الغذاء للتدقيق فيها، خلصا إلى حدوث خطأ في طريقة سحب العينات وعدم وضوح آلية معالجتها.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بلاسخارت ولازارو: خطر توسع نطاق النزاع في جنوب لبنان حقيقي للغاية

توقيف لبنانيين وسوريين في مختلف المناطق

شبعا تحترق”.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!

محمد شقير يهنئ فريق الرياضي بيروت

مخزومي يهنئ فريق الرياضي بيروت

شقير: أطيب التمنيات والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك

"القوات": رهان المعطّلين على عامل الوقت لن يمرّ

يعقوبيان: جبهة الإسناد الجنوبية أوجعت إسرائيل ولكن في المقابل هي تحرق لبنان