يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الخطيب يلتقي البستاني: ضروري خروج اللبنانيين من العقد الطائفية

Wednesday, May 15, 2024 3:32:11 PM

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس النائب والوزير السابق ناجي البستاني وجرى التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة وجرى التشديد على تعزيز التضامن الوطني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على لبنان.

وأكد الخطيب ان لبنان في حالة حرب مع العدو الصهيوني تستدعي وحدة الموقف الوطني في مواجهة العدوان وتعزيز التضامن الوطني مع النازحين والصامدين في قراهم وبلداتهم.

وأكد ان اللبنانيين متضامنون في الدفاع عن لبنان، بيد أن بعض القوى المرتبطة بمصالح خارجية تثير النعرات الطائفية وتحرض على المقاومة الامر الذي لا يخدم المصلحة الوطنية ويستفيد منها العدو، مشدداً على ضرورة التمسك بمنظومة القيم الدينية والوطنية واصلاح النظام السياسي واقامته على اساس المواطنة المرتكزة على احترام القانون والتساوي في الحقوق والواجبات بمنأى عن الانتماء الطائفي والمذهبي.

واستقبل الخطيب وفد تجمع متقاعدي المصالح المستقلة والمؤسسات العامة ضم: النقيب شربل صالح، جمال ترو، حسين حمادة، عبد الله مشيمش، شوقي فقيه، وغازي قانصو، الذين أطلعوه على الظلم اللاحق بحقهم جراء انهاء عقودهم وعدم استفادتهم من التقاعد وعدم اعطائهم حقوقهم، وسلّموه رسالة بمطالبهم بإعادة احتساب التعويضات وإخضاعهم لنظام التقاعد.

ورحّب الخطيب بالوفد في مقر المجلس الذي يحرص على حقوق العمال وإنصافهم مبدياً تعاطفه مع قضيتهم واستعداده لمتابعتها مع الجهات المختصة، ولا سيما أن الموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين مع الدولة كانوا الخاسرين الأول من الانهيار الاقتصادي.

وشدّد على ضرورة أن يخرج اللبنانيون من العقد الطائفية الى رحاب المواطنة، لإنقاذ لبنان من حالة اللااستقرار والتنازع الطائفي ومعالجة الانهيار الاقتصادي وومواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف كل اللبنانيين.

وبعد اللقاء أدلى النقيب صالح بالتصريح التالي: "من خلال تجمع مصالح المؤسسات العامة التي أُنهيت خدماتهم ببلوغ السن، تشرّفنا اليوم بلقاء نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة الشيخ علي الخطيب وتم التباحث بمطالب العمال الذين خسروا جنى أعمارهم أكان بالحقوق أو بالاستشفاء أو بانهيار العملة الوطنية، وتعويضاتهم لا تكفي لعدة اشهر فقط باعتبار ان الدولة اللبنانية أهملت الموظفين في المؤسسات ووصلنا الى ما نحن عليه، وأصبح تعويض الموظف المتقاعد لا يوازي 3 رواتب الموظف الذي ما زال في الخدمة الفعلية، ونحن نشكر سماحته لمتابعته هذا الموضوع".

واستقبل الخطيب رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان رائف رضا وجرى التباحث في القضايا والشؤون الاجتماعية وتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

انخفاض سعري البنزين والغاز واستقرار سعر المازوت

الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع.. اليكم طقس الايام المقبلة

أداة جديدة لمساعدة صانعي المحتوى

غادة عون تعطل جلسة محاكمتها للمرة الخامسة

القصف الإسرائيليّ يتواصل جنوبًا… وهجوم لـ”الحزب”!

“مثلث برمودا” اللبناني.. حربٌ ونزوح ورئاسة رهينة

المياه الآسنة تُغرق عرسال

33 ألف مصاب بالسرطان في خمس سنوات