يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

كركي يتابع مع خوري وجبّور أوضاع المؤسسات الخيرية

Wednesday, May 15, 2024 2:13:52 PM

بحث المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه مع رئيس الجمعيّة اللبنانيّة للصحّة والبيئة فؤاد خوري ومدير دار الصداقة – المؤسسة المخلصيّة الاجتماعية الأب جوزف جبّور، أبرز الإصلاحات والترتيبات الأخيرة التي تقوم بها إدارة الصندوق من أجل إعادة عمله بالقدرة والكفاءة اللتيين لطالما تميّز بهما، وتمّ التداول بالأوضاع الصحيّة والاجتماعية العامّة في البلاد ولا سيما بالنسبة للمؤسسات الخيريّة.

وفي هذا السياق، تقدّم مدير دار الصداقة الخيريّة بكتاب إلى المدير العام من أجل إعفاء المؤسسات الخيريّة من غرامات التأخير، كون هذه الأخيرة فقدت دعم وزارة الشؤون الاجتماعية خصوصاً في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصاديّة الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

وأثنى خوري وجبّور على الدور الذي يلعبه كركي في "حماية حقوق المضمونين والتصدّي للمحاولات المستمرّة من أجل إلغاء دوره لصالح شركات التأمين الخاصّة"، وأكّدا على "المضي في حثّ المراجع المختصّة من أجل إصدار القوانين والمراسيم اللازمة لتسوية أوضاع المؤسسات الخيريّة".

من جهته، أكد كركي حرصه الشديد "على استمرارية عمل هذه المؤسسات التي تؤدّي دوراً نبيلاً في مساعدة الأيتام والفقراء والفئات المحتاجة في المجتمع اللبناني".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

شخصيات رسمية متورطة بتزوير جوازات سفر في لبنان!

انخفاض سعري البنزين والغاز واستقرار سعر المازوت

الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع.. اليكم طقس الايام المقبلة

أداة جديدة لمساعدة صانعي المحتوى

غادة عون تعطل جلسة محاكمتها للمرة الخامسة

القصف الإسرائيليّ يتواصل جنوبًا… وهجوم لـ”الحزب”!

“مثلث برمودا” اللبناني.. حربٌ ونزوح ورئاسة رهينة

المياه الآسنة تُغرق عرسال