يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل برفض دخول المساعدات لغزة

Monday, May 6, 2024 6:24:53 AM

اتهم مسؤول كبير في الأمم المتحدة إسرائيل بمواصلة منع وصول مساعدات الأمم المتحدة إلى قطاع غزة، في حين حذرت سيندي مكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي من وجود “مجاعة شاملة” في شمال القطاع.

ورغم أن تصريح مكين، الذي جاء في مقابلة مع شبكة “إن.بي.سي” بثت الأحد، لم يكن إعلانا رسميا بحدوث مجاعة، فقد قالت إنه استنادا إلى “الرعب” على الأرض “توجد مجاعة، مجاعة شاملة، في الشمال، وهي تتحرك في طريقها جنوبا”.

وقالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي هيئة تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية مكلفة بتنسيق عمليات توصيل المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية، إن إسرائيل واصلت تعزيز جهودها لزيادة المساعدات لغزة.

وأضافت الوحدة في منشور على منصة إكس “خلال محادثات بين ممثلين عن إسرائيل والأمم المتحدة، منهم ممثلون لبرنامج الأغذية العالمي، لم يشر أي كيان إلى خطر حدوث مجاعة في شمال غزة”.

وتابعت “بعد ملاحظة تحسن الوضع، ذكرت منظمات دولية الأسبوع الماضي أنه يجب تخفيض حجم البضائع المنقولة إلى شمال غزة لأن الكميات كبيرة للغاية بالنسبة لعدد السكان”.

واتهم المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني إسرائيل بالاستمرار في منع وصول مساعدات الأمم المتحدة إلى غزة مع سعي المنظمة لتجنب المجاعة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الأونروا: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح منذ بدء العملية الإسرائيلية

محمد بن سلمان يزور اليابان قريبًا

ترامب يعد ببناء "قبة حديدية" فوق أميركا

إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بكورونا

إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن

مصر تنفي تراجعها عن الانضمام إلى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»

تحقيقات في فنلندا بعد هجوم سيبراني واختراق بيانات 120 ألف مواطن

أفغانستان... مقتل 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات