يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

خاص- هكذا تستهدف إسرائيل قدرات حزب الله

Saturday, April 20, 2024 10:30:20 AM

ترجمة اللبنانية

قال مسؤولٌ عسكري في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي إنّ الإستهدافات التي تقوم بها إسرائيل، قد تؤدي إلى تخفيض قدرة "حزب الله" على القتال إذا حصل هجوم بري.

وأشار تقرير لموقع ماكو الإسرائيلي ارجمه اللبنانية، إن الجيش الإسرائيليّ يعترف بأن موجة الإغتيالات لا تنجح في تغيير الوضع في الشمال عند الحدود مع لبنان على الرغم من حدوثها، حيث يوجد عشرات الآلاف من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، فيما ليس واضحاً بعد متى سيعودون إلى منازلهم.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الإغتيالات ساهمت أيضاً بالتأثير على القدرة التكتيكية لـ"حزب الله"، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن القادة الذين تمّت تصيفتهم، اكتسبوا خبرة عملياتية في الحرب السّورية.

واشار إلى "هذه الاغتيالات تجعلُ قادة الحزب الآخرين يستثمرون جهودهم في سبيل تأمين حمايتهم الشخصية على حساب النشاط الهجومي"، موضحاً أن عمليات التصفية تؤدي أيضاً إلى ضرب قدرات الحزب العملياتية لمهاجمة إسرائيل وحتى العمل ضد الجيش الإسرائيلي.

ويوضح المسؤول نفسه أن تأثير هذه الاغتيالات يمكن رؤيته في نشاط حزب الله على السياج، فالضغط الهجومي على مقاتلي الحزب في الميدان وقادتهم، أدى إلى إحباط العديد من العمليات التي خطط حزب الله لتنفيذها، مثل الهجمات على السياج ضد قوات الجيش الإسرائيلي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- كاليدونيا الجديدة تنقلب على ماكرون.. خطط ضخمة لتأمين المستقبل!

خاص- إسرائيل متخوفة من قدرات "حزب الله".. نشهد على مستوى عالٍ

خاص - مع تدهور العلاقات.. إسرائيل تخشى انسحاب مصر من الوساطة مع حماس

خاص- هكذا تستهدف إسرائيل قدرات حزب الله

خاص- تغيير الوضع الراهن بين إسرائيل ولبنان: الخيارات الأمريكية

خاص- إيران تستعد للضربة المنتظرة ضد اسرائيل.. تقرير يكشف

خاص- عمليات حزب الله تحولت الى نوعية.. كم عسكري اسرائيلي قتلت؟

خاص- تقارب محتمل بين الإمارات وحزب الله؟