يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص- هل عارض السيد نصرالله مطالب إيران؟

Friday, March 15, 2024 11:15:16 AM

ترجمة اللبنانية

التقى قائد فيلق القدس إسماعيل قآني في شباط الماضي في بيروت مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وحثه على تجنب حرب شاملة مع إسرائيل، بحسب تقرير نشرته رويترز اليوم (الجمعة). وكان اللقاء الثالث بين الاثنين منذ 7 تشرين الأول. وبالنسبة لحزب الله، أوضح له حسن نصر الله في اللقاء: "هذه حربنا، ولا نريد توريط إيران في حرب مع إسرائيل والولايات المتحدة".

وأشار موقع "n12" الإسرائيلي أنّه عقد الاجتماع بعد فترة وجيزة من زيارة قآني لبغداد ونقل رسالة إلى المجموعات الموالية لإيران لوقف الهجمات العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا مؤقتا، وبحسب مصادر إيرانية تحدثت لرويترز فإن إيران فهمت أنه في حالة التصعيد وعليها أن ترد بقوة أكبر.

وقالت المصادر إن الحديث تحول إلى احتمال شن هجوم إسرائيلي كامل على شمالها في لبنان. وقالت ثلاثة من المصادر، وهم إيرانيون داخل الدائرة الداخلية للسلطة، إنه بالإضافة إلى الإضرار بحزب الله، فإن مثل هذا التصعيد قد يضغط على إيران للرد بقوة أكبر مما فعلت حتى الآن منذ 7 أكتوبر.

وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية، أظهر حزب الله، العدو اللدود لإسرائيل، دعمه لحماس من خلال إطلاق وابل محدود من الصواريخ عبر الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقالت جميع المصادر إنه في الاجتماع الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، طمأن نصر الله قاآني بأنه لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة وأن حزب الله سيقاتل بمفرده.

وقال نصر الله لقاآني: “هذه هي معركتنا”، حسبما قال مصدر إيراني مطلع على المناقشات.





يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- إسرائيل وحزب الله: إلى أين الآن؟

خاص- طائرات بريطانيا تتحضر لحرب لبنان.. ماذا ستفعل؟

خاص- تقرير يكشف سيناريو الحرب بين إسرائيل وحزب الله

خاص- هل يمكن تهدئة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟

خاص- "مشروع كايلو": فضح أسرار.. هكذا يسعى بوتين إلى بث الرعب داخل أميركا

خاص- الحرب والحرارة تهددان لبنان بصيف من الحرائق

خاص- عن أنفاق حزب الله.. معلومات مثيرة وهذا ما يجب معرفته

خاص- هل يمكن أن تؤدي الحرب بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب أهلية في لبنان؟