يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19
"سيدة الجبل": حزب الله يتحمّل تبعات تفرّده بقرار السلم والحرب

Monday, February 26, 2024 1:26:27 PM

عقد "لقاء سيدة الجبل" اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا. ورفض المجتمعون في بيان، "موقف الحكومة السورية التي اعترضت على ابراج المراقبة على الحدود اللبنانية-السورية بعد 12 سنة على بنائها. ويذكّر اللقاء جميع المعنيين ان القرار 1680 ينص على ترسيم الحدود مع سوريا، كما ينص القراران 1559-1701 على وقف تهريب السلاح من سوريا الى لبنان لمصلحة حزب الله وشركائه".

وأكدوا ان "سوريا خرجت من لبنان عام 2005 ولن تعود، ولن نسمح لنظام قتل الشعبين اللبناني والسوري ان يتعامل معنا وكأن لبنان جزء من سوريا. لبنان وطن نهائي لجميع ابنائه حرّ سيد مستقل. مع تشديدنا على السلطات للعمل سريعاَ على ترسيم الحدود الشرقية والشمالية".

وتطرق المجتمعون "الى التخبط الحكومي في معالجة الوضع المالي، والاستنسابية التي تعاطت بها وزارة المال مع التقديمات والحوافز المالية للمحظيين والمحاسيب، ما تسبب بفوضى اجتماعية لم تتوقف الى اليوم، وطالبوا الحكومة بالتعاطي ولو مرة بمسؤولية مع الازمات التي تعصف بالبلاد، بعد ان تخلت حكومة الرئيس ميقاتي عن الاضطلاع بالمهام الامنية والتنازل عن دورها لحزب الله".

من جهة ثانية، لفت المجتمعون الى ان "حزب الله يتحمّل تبعات تفرّده بقرار السلم والحرب وبالأخص بعد ان وسعت إسرائيل دائرة اعتدءاتها واستهدافاتها داخل لبنان وخارجه، وتصاعدت التهديدات التي يطلقها اكثر من مسؤول حكومي بدفع لبنان بالقوة الى تطبيق القرارات الدولية".

ورأوا "ان وقف معاناة أهلنا في الجنوب والحدّ من تعرضهم للمزيد من الخسائر البشرية والمادية هو الهدف الذي يجب على السلطة السياسية ان تعمل عليه كما يجب على حزب الله اعتباره أولوية، بعد ان سقطت كل الادعاءات بوحدة الساحات وحرب الاسناد، والتي لم تردع اسرائيل عن ارتكاب جرائمها في غزة. نكرّر رفضنا لأي ربط لمصير لبنان بالحروب في المنطقة وخصوصاً في غزة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نقيب المصورين السابق عباس سلمان يخضع لعملية جراحية

اعادة جدولة رحلات طيران الشرق الاوسط الى دبي بسبب سوء الأحوال الجوية

بهدف السرقة... سوريون يعتدون على مواطن في زغرتا!

نائب يتعرض لمحاولة سرقة!

"الحزب" يزف "جابر"

بري يردّ على باسيل وجعجع: مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان

طرابلسي التقى قائد الجيش

"الحزب" يقصف "ميرون"