يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

حجّار يحذّر..المساعدات الإجتماعية بخطر؟!

Friday, December 8, 2023 10:23:37 AM

أوضح وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال #هيكتور حجار أنّ "أي خلل بتأمين الدعم لبرامج المساعدات الاجتماعية سيكون له تبعات خطيرة وسيسبّب باهتزاز الاستقرار الاجتماعي ل#لبنانيين. وعليه، دعا حجّار الأطراف الأساسيين إلى تحديد اجتماع طارئ قبل يوم الثلاثاء المقبل لإيجاد حلّ لهذه المشكلة".


كلام حجار، جاء خلال ترأسه اجتماع اللجنة التسييرية الدوريّ للبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في وزارة الشؤون الاجتماعية بحضور ممثّلة الاتحاد الأوروبي، ممثّل برنامج الأغذية العالمي في لبنان وفريق عمله، مستشار رئيس الحكومة الدكتور سمير ضاهر، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك الدولي، كندا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا والفريق الاستشاري لبرامج المساعدات الاجتماعية في الوزارة.

وخلال الاجتماع، جرى عرضٌ لأبرز التطوّرات التقنيّة المتعلّقة بالبرنامج بالإضافة إلى الاتفاق على خارطة طريق لدمج برنامج أمان والبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً لتنظيم موضوع المساعدات الاجتماعية التي تستهدف الأسر اللبنانية الأكثر فقراً. خلال المداخلات،

كما أوضح عددٌ من ممثلي الدول المانحة بصراحة عن مواجهتهم لصعوبات تحدّ من الاستمرار بتمويل البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً، مع العلم بأن الأزمة الاقتصادية في لبنان تتفاقم بسبب العدوان الإسرائيلي الذي يشلّ البلد بالإضافة إلى استمرار تأثيرات أزمة النزوح السوري.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

أزمة مياه حادة في إحدى أكبر مدن العالم!

إسرائيل تعلن مقتل جندي واحتجاز جثته في غزة

طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل

جذور الحقد.. لماذا ترغب إسرائيل في محو غزة؟ ولماذا استعصت عليها عبر الزمن؟

المغرب.. تفاصيل قضية "تحرش واغتصاب" هزت الوسط التعليمي

الجيش السوري يحبط عملية إرهابية.. ويسقط 7 طائرات مسيرة

تحذيرات من خطورة السرطان على حياة الملك تشارلز.. "بدأ يمهد لوريثه"

شهادة صادمة من أم غزّية قضت 40 يوما بسجون الاحتلال.. انتهاكات جنسية