يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

انتشار مخدر "الكريستال" في لبنان يثير القلق

Monday, December 4, 2023 4:20:06 PM

أثار انتشار فيديو لشخص فقد السيطرة على نفسه نتيجة تعاطي المخدرات، جدلاً واسعاً في لبنان، حيث طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي السلطة السياسية بمضاعفة جهودها لمكافحة هذه الآفة التي تضرب المجتمع.


وبالمقابل، أكدت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن الشخص الظاهر في الفيديو تحت تأثير المخدر "كريستال ميث"، وهو نوع من المخدرات المنشطة ينتشر بسرعة كبيرة بين الشباب اللبناني، لاسيما بعد انتهاء تفشي كورونا.

وأوضح مصدر أمني أن السبب الرئيسي لانتشار هذا النوع من المخدرات هو كلفتها المنخفضة، حيث يساوي الغرام الواحد 10 دولارات، كما أن نسبة كبيرة من الموقوفين بتهمة التعاطي مدمنين عليه.

ولفت المصدر إلى أن ما يثير القلق من انتشار "كريستال ميث" هو أنه يضرب الدماغ مباشرة، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، مثل فقدان الذاكرة والسلوك العدواني.

من جهته، أكد جوزيف حواط، رئيس مؤسسة "جاد" (شبيبة ضدّ المخدرات)، أن تعاطي المخدرات تضاعف في لبنان بعد انتهاء تفشي وباء كورونا، حيث رصدت الجمعية تزايد نسبة المتعاطين من فئة الشباب لأنواع عدة من المخدرات، لاسيما "كريستال ميث".

ولفت حواط إلى أن الأجهزة الأمنية اللبنانية أحبطت في الأشهر الثمانية عشرة الأخيرة 72 مليون حبّة كبتاغون كانت معدة للتهريب إلى الخارج، مما يعكس حجم المشكلة التي يعاني منها لبنان.


المصدر : الشفافية نيوز

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نقابة المعلمين: لن نقف مكتوفي الأيدي

عقيص: سلوك 8 اذار يعطل انتخاب رئيس

قبلان للشعب اللبناني وبخاصة المسيحيين: البلد لا يقوم إلا بشراكتنا الوطنية

الحشيمي: لتجنيب لبنان الويلات والحفاظ على علاقاته مع دول الجوار

ورشة عمل للجنة الدولية للصليب الأحمر برعاية وزير العدل

بالصّور: أبٌ مُجرم قتلَ ابنته... وهذا ما فعله بولدَيه!

هوكشتاين نجح جزئيّاً: هل يتم إرجاء التّصعيد؟

إسبانيا: نعمل مع شركائنا على خفض التصعيد في جنوب لبنان