يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

لا لشلل الاطفال نداء اطلقه نادي روتاري زحلة كابيتول وطلاب المدرسة الوطنية الأميركية

Friday, November 10, 2023 9:35:33 AM

تحت شعار لا لشلل الأطفال نظم نادي روتاري زحلة كابيتول ندوة توعوية حول هذه الظاهرة التي ارعبت العالم وهزمها الروتاري ، وذلك في المدرسة الوطنية الأميركية في زحلة شارك فيها حوالي ١٥٠ طالب وطالبة ، الهيئة الادارية والتعليمية، الاستاذ عزيز ابوزيد المدير التنفيذي للمدرسة، رئيس نادي روتاري زحلة كابيتول جودا درويش مزرعاني ، مؤسس النادي طوني أبو نعوم ، الزملاء : بديع الحاج شاهين ، سمر غرة ، غلوريا مسعد.
بداية رحب الرئيس السابق طوني ابونعوم بالطلاب معرفا عن المؤسسة الروتارية العالمية نشأتها انتشارها، ومجالات خداماتها والتي تطال كل ارجاء المعمورة. كما واعطى لمحة سريعة عن نادي روتاري زحلة كابيتول والانشطة الهادفة التي يقوم بها، والمشاريع التي ينوي القيام بها، داعيا الطلاب للانضمام لنادي انتراكت زحلة كابيتول ، وعيش هذه التجربة.
بعدها تحدثت الدكتورة سابين معلوف اخصائية طب اطفال عارضة باسلوبها الشيق تاريخ انتشار ظاهرة شلل الأطفال متحدثة عن الأسباب وطرق الوقاية وكيف استطاع العالم بمساندة الروتاري القضاء عليه عالميا. مشددة على سبل الوقاية وخاصة النظافة وأهمية التوعية للاولاد والاهل على حد سواء، مشددة على اهمية اللقاح وضرورة التقيد بالجرعات.
بعدها استعرض امين سر النادي د بديع الحاج شاهين من خلال فيلم وثائقي كيف تصدى الروتاري لهذه الظاهرة الخطيرة، عارضا لخريطة العالم كيف كان هذا الفيروس يضرب ويحول الاطفال الى ذوي اعاقة وكيف وصلنا اليوم إلى شبه صفر حالة.
بدوره شكر مدير الثانوية الأستاذ عزيزي ابوزيد نادي روتاري زحلة كابيتول منوها بنشاط الرئيس طوني ابونعوم الصديق الذي لا يهدأ ولا ينام، الذي يقدم انشطة منوعة تصب في خدمة المدينة. متحدثا عن تجربته الروتارية يوم كان عضوا شارك وزملائه بتنفيذ العديد من الخدمات والمشاريع الانسانية.
في نهاية الجلسة كرم نادي روتاري زحلة كابيتول الدكتورة سابين معلوف لمشاركتها في حملة التوعية والتي تستمر حتى منتصف شهر تشرين الثاني ويتم اختتماها مع طلاب ثانوية زحلة الرسمية المختلطة . داعيا الاستاذ عزيز ابوزيد ليكون عضو شرف في النادي تكريما لعطائه ، كما وتم توزيع حقيبة روتارية على الطلاب والطالبات تحتوي على وسائل وقاية ونظافة، كما وتم التقاط الصور التذكارية على أمل اللقاء في نشاط قريب ومشترك.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم

تجمعا "الأطباء" و"الديمقراطي" حذرا من حمى غرب النيل وعودة كورونا

بشرى لمرضى غسيل الكلى

كيف نتعامل مع النعاس في الطقس الحار؟

إذا كنت تريد النجاح بحياتك المهنية.. 5 عادات عليك نسفها!

10فوائد صحية لتناول عصير الشمندر بانتظام.. تعرف إليها

حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في السبعين

في منزلك.. أخطار خفية تعرضك للإصابة بالسرطان!