يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

بخاش : لفصل أتعاب أطباء المختبرات الطبية والتعاطي مهعم كاطباء اصحاب اختصاص .

Monday, September 18, 2023 12:28:33 PM

دعا نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش في مداخلة له خلال ورشة عمل في شتورا شارك فيها بدعوة من نقابة أصحاب المختبرات الطبية الى جانب حشد من الاطباء والمعنيين من لبنان والخارج، دعا الى فصل أتعاب أطباء المختبرات الطبية وعدم التعاطي معهم كموظفين في المستشفيات او في المختبرات حيث يعملون، بل مساواتهم بسائر الاختصاصات الطبية خصوصًا ان قانون فصل الاتعاب لم يطبق بعد عليهم لا من قبل الجهات الضامنة الرسمية ولا الخاصة علما بان شهاداتهم الطبية تلزم الجميع بالتعاطي معهم كأطباء وليس كتقنيين او كموظفين.
وقال : ندرك تماما التحديات التي تواجهها المختبرات الطبية وهي تتمثل بالمختبرات غير المرخصة والتي تعمل في ظل بعض المستوصفات والمراكز خلافًا للأصول الطبية، وفي تأجير بعض الأطباء شهاداتهم لبعض المختبرات خلافًا للقوانين حيث عليهم التواجد الدائم في مختبراتهم، فضلًا عن النقص في أطباء الطب المخبري بعد موجة الهجرة الأخيرة ما دفع ببعض المختبرات الى الاستعانة بأطباء مخبرين دون المستوى المطلوب.
وختم ان الفوضى في القطاع الصحي عموما دفعتنا وتدفعنا الى تنظيم اتحاد لهذه المهن الصحية لتوحيد الجهود والبحث عن مكامن الفوضى الذي يعاني منه القطاع بشكل عام والعمل على الحد من أضرارها. فبالتكاتف والتضامن نستطيع النهوض بالقطاع واعادته الى مساره الطبيعي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بعوضة أخطر من كورونا.. تحذير من جائحة جديدة ستغزو العالم

تجمعا "الأطباء" و"الديمقراطي" حذرا من حمى غرب النيل وعودة كورونا

بشرى لمرضى غسيل الكلى

كيف نتعامل مع النعاس في الطقس الحار؟

إذا كنت تريد النجاح بحياتك المهنية.. 5 عادات عليك نسفها!

10فوائد صحية لتناول عصير الشمندر بانتظام.. تعرف إليها

حمية إذا اتبعتها في سن الأربعين قد تؤثر على مدى صحتك في السبعين

في منزلك.. أخطار خفية تعرضك للإصابة بالسرطان!