يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

خاص - هل تكون معركة عين الحلوة مفتاح دخول عون قصر بعبدا؟!

Tuesday, September 12, 2023 8:02:17 AM

خاص اللبنانية

بسيناريو مشابهة لسيناريو الرئيس ميشال سليمان، ترتفع حظوظ قائد الجيش العماد جوزيف عون رئاسيًا، سواء على الأرض أو حتى سياسيًا.
فمع اشتداد وتيرة اشتباكات عين الحلوة رغم المفاوضات التي يتم العمل عليها من قبل العديد من الجهات، تُرجع مصادر سياسية لـ"اللبنانية" مشاهد انتخاب الرئيس سليمان، الذي تم انتخابه بعد أن أنهى معركة دامية دفع الجيش ثمنها باهضًا..

ومن هنا تؤكّد المصادر على أن ما يحصل اليوم على الأرض من استلام الجيش لزمام الأمور، وتأكيده بأنّه المؤسسة الوحيدة التي لا تزال تعمل على قدم وساق لحفظ الأمن، دون التعرض لأي اهتزاز نسبة إلى العوامل السياسية والإقتصادية السلبية، بالإضافة إلى الحركة السياسية الخارجية تجاه العماد جوزيف عون كلها تؤشّر إلى أن أبواب قصر بعبدا باتت قاب قوسين من أن تفتح له.

على مقلب آخر لا تدحض مصادر سياسية أخرى هذا الأمر، إذ تؤكّد لـ"اللبنانية" على أن السيناريو وإن كان مشابهًا لطريقة دخول الرئيس السابق ميشال سليمان إلى بعبدا، إلا أن الوضع السياسي الآن هو مختلف تمامًا، إذ إن الخلاف بين قائد الجيش وأحد التيارات السياسية يمنعه تمامًا من دخول قصر بعبدا، هذا عدا عن تشبث الفرقاء السياسيين بمرشحيهم والتمادي بعملية التعطيل بغض النظر عن وضع البلاد.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

هجمة على الإسكان

فنادق لبنان تئن: المداخيل تراجعت %60

متقاعدو العسكر يتحضّرون لتعطيل جلسات الحكومة

برنامج جديد للفقر يستهدف 1500 أسرة لبنانية

إسرائيل تتجسس على قادة “حزب الله"

خطة إسرائيلية لهجوم من الجولان

شنكر خليفة هوكشتاين لمتابعة الملف اللبناني؟

لوياك» في أولى الرحلات البيئية «Green Travels» خارج الكويت