يومية سياسية مستقلة
بيروت / °31

الحاج حسن الى السعودية... وهذا ما نقله عن الأسد

Friday, May 26, 2023 6:57:16 AM

أشار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن الى "تقدّمٌ كبير يحصل وتقارب عربي - عربي وعربي - إيراني وبالتالي لبنان على السكة الصحيحة".

وقال الحاج حسن في حديث لـmtv: ثمّة أمل كبير في القطاع الزراعي في أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه ومطلوب منّا أن نؤدّي الواجب ونحن نُنافس في منتجاتنا في كلّ أقطار الدنيا.

وأعلن أن "لديّ زيارة في 6 و7 حزيران إلى السعودية وستكون لي لقاءات مع نظيري السعودي وهناك أمل في فتح كوة في الجدار ونعوّل على الأخوّة السعودية"، مضيفاً "من غير المقبول أن تكون معابرنا من دون "سكانر" ونحتاج إلى التنسيق الأمني والسياسي مع الشقيقة سوريا شئنا أم أبينا"، متابعاً: "الرئيس السوري بشار الأسد قال لنا إنّه يدعم أيّ قرار يخدم مصلحة لبنان في مجال الزراعة والترانزيت و"اخترب بيتنا" بسبب الكبتاغون ويجب أن نعمل على ضبط هذا الموضوع".

واعتبر أن "القطاع الزراعي في لبنان تعرّض على مدى 40 عاماً إلى الجلد ونُريد اليوم بناء قطاعٍ زراعيّ رائد ونحن ثابتون ونعمل بشكلٍ نظيف ونُريد بناء الثقة بين بعضنا البعض فلنتحدّث بالقضايا الكبرى التي تبني البلد".

وأضاف "وضعنا ضريبة كبيرة على 6 آلاف طن من البطاطا المصريّة التي دخلت إلى السوق اللبنانية ومجلس الوزراء اتّخذ قرار إدخال البطاطا المصريّة ولكنّ مصر في المقابل أخذت كميات كبيرة جداً من التفاح اللبناني من كل المناطق اللبنانية".

وتابع "الحاجة مُلحّة جدًّا في الاقتصاد الوطني لزراعة القنب الهندي وحان الوقت لتطبيق هذا الأمر".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

قبلان للشعب اللبناني وبخاصة المسيحيين: البلد لا يقوم إلا بشراكتنا الوطنية

الحشيمي: لتجنيب لبنان الويلات والحفاظ على علاقاته مع دول الجوار

ورشة عمل للجنة الدولية للصليب الأحمر برعاية وزير العدل

بالصّور: أبٌ مُجرم قتلَ ابنته... وهذا ما فعله بولدَيه!

هوكشتاين نجح جزئيّاً: هل يتم إرجاء التّصعيد؟

إسبانيا: نعمل مع شركائنا على خفض التصعيد في جنوب لبنان

بعد الحرارة المرتفعة.. الطقس سيتبدل

“بدي عيش ومش فارقة معي”.. اللبناني حيّر الخبراء