يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
كسبار: الأوضاع السياسية والقضائية والإجتماعية تتأزم.. إنما الفرج قريب

Saturday, January 28, 2023 10:57:40 AM

رأى نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار أن الأوضاع السياسية والقضائية والإجتماعية تتأزم بشكل قوي، إنما الفرج بات قريباً حسب المؤشرات اللبنانية والإقليمية والدولية.
كلام النقيب كسبار جاء خلال مقابلة أجرتها معه الإعلامية نوال ليشع، في إذاعة صوت لبنان. وأضاف:
أما بخصوص ملف المرفأ، كنت أتمنى على المحقّق العدلي رسم إستراتيجية مختلفة، والتركيز على من هم أصحاب المواد، ومن أدخلها، ومن فجّرها. أما المهملون والمخطئون فيستمع إليهم ولا يصدر مذكرات توقيف غيابية بحق الوزراء الثلاثة الذين يتقدمون بشكل مكثف بطلبت الرد والنقل والمخاصمة، واليوم هناك 42 طلباً أمام القضاء. كل ذلك حتى يتسنى للمحقق العدلي إنهاء تحقيقاته وإخراج الملف إلى المرجع الأساسي ألا وهو المجلس العدلي، عندئذٍ نكون قد تخطينا العرقلات. أما الآن، فلا نزال مكاننا. وأعلن النقيب عدم تأييده للخطوة التي قام بها النائب العام التمييزي وسأل: ماذا لو تقدّم الأصوليون بطلبات متشابهة؟.
وفي بيت المحامي، عقدت عند العاشرة ندوة أعدتها " لجنة شؤون الأحداث وحقوق الطفل" والتي ترأستها المحامية نادين مصطفى دكروب، ركّز خلالها النقيب كسبار على وجوب حماية الأحداث والأطفال في لبنان، لأنهم يتعرضون لضغوط أمنية ومالية واجتماعية وحضر الندوة أيضا المحامية ألين الأسطا ومجموعة من طلاب جامعة الحكمة.
وبعد زيارته لوزير التربية القاضي عباس الحلبي، ووضعه من قبل عضو مجلس النقابة المحامية ميسم يونس في أجواء النشاطات التي تقوم بها مع مجموعة من المحامين داخل المدارس، وشرح القوانين للتلامذة والطلاب، حتى يعرفوا حقوقهم وواجباتهم القانونية؛ ألّف النقيب " لجنة التوعية القانونية" برئاسة المحامية يونس، وعضوية خمسة عشر محامياً ومحامية.
بعدها استقبل النقيب كسبار رئيسة جميعة Malala Fund السيدة رنا الحجيري، والسيدة ندين حمادة مديرة الملتقى الحقوقي لقضايا الأسرة، وتم الإتفاق على عقد عدة ندوات تتعلّق بمشكلة الأطفال في الشوارع، ووجوب حصول عقد إجتماعي جديد يستند على المساواة وعلى تجريم من يشغّلهم ويستغلهم.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خشية في بيروت من “الطابور الخامس”

لا إرادة دولية لوقف الحرب.. ولبنان مكشوف

مخاطر المقامرة جنوبًا قبل آب المقبل

فضيحة الأجهزة المخترقة تخترق التهويل بحرب!

الطبعة الورقية لـ”نداء الوطن” تحتجب!

وزير التربية يقتحم مدرسة لإقالة مديرة!

دبل تسلك درب صليبها: كما في السلم كذلك بالحرب

هوكشتاين والسلّة الكاملة