يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

زيارة لجان التعليم المسيحيّ في المدارس الخاصّة والرسميّة للأبرشيّات الكاثوليكيّة في لبنان

Saturday, January 28, 2023 9:22:31 AM


إختتم رئيس اللّجنة الكاثوليكيّة للتعليم المسيحيّ في لبنان المطران أنطوان بو نجم، يرافقه الأمين العام لللّجنة الخوري داني أفرام زياراتهم للجان التعليم المسيحييّ في الأبرشيّات الكاثوليكيّة في لبنان لأبرشية طرابلس في ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٣.

وتأتي هذه الزيارات في إطار متابعة اللّجنة لمعلّمي التعليم المسيحيّ في المدارس الكاثوليكيّة كافّة والرسميّة منها خاصّة. هذا وقد بدأت الزيارات في ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢ لأبرشيّة حدث الجبّة في شمال لبنان وشملت كلٌّ من أبرشيّات البترون، بيروت، دير الأحمر، زحلة، أنطلياس، جونية، صربا وجبيل.

إلتقى الوفد خلال زياراته للأبرشيات بأعضاء لجنة التعليم المسيحيّ وعموم معلّمي التعليم المسيحيّ الّذين ناقشوا معهم إهتماماتهم وتحدّياتهم ولاسيّما في الوضع الإقتصادي المتدهور.

تعرّف المطران بو نجم والأب أفرام على أساتذة التعليم المسيحيّ عن قرب والجهود المستمرّة الّتي يبذلونها للإستمرار في نقل الإيمان على الرغم من الظروف المعاكسة الّتي يواجهونها.
فالمعلّمون بحسب المطران هم ركن أساسيّ في خدمة كلمة الرب وتوصيلها إلى الأجيال ونمو البشارة المسيحيّة في لبنان. كما وتحسّس مع الأمين العام الظروف الصعبة الّتي يمرّون بها. وقد عملت اللّجنة جاهدة للحصول على دعم مادي ّللأساتذة في المدارس الرسمّية وقد تجاوب معها مشكورة مؤسسة ACN International الّتي وهبت مساعدة الماديّة لكلّ معلميّ التعليم المسيحيّ في المدارس الرسميّة في لبنان.

وقد أعرب المطران بو نجم، والأب أفرام وجميع أعضاء اللّجنة الكاثوليكيّة عن إمتنانهم الشديد لدعم ACN International لأنه بالإضافة إلى المساعدة الماليّة المُقدَّمَة، قد أتيحت لهم الفرصة لزيارة الأبرشيّات، وللقاء
شخصيّ مع معلّمي التعليم المسيحيّ والوقوف إلى جانبهم لتخطي التحّديات التي يواجهونها. وقد تبيّن بأنه لولا هذا الدعم، لما إستطاع المعلّمون إكمال مسيرتهم التعليميّة في لبنان ونشر كلمة الله.
وإذ يعربون عن امتنانهم مع اللّجنة للواهبين من مؤسسة ACN International سائلين الله أن يمنحهم من عليائه البركة والسلام.

كما وأكّد المطران بو نجم في ختام الزيارات بأن الّلجنة تعمل بلا كلل من أجل الإستمرار في نشر التعليم المسيحيّ في لبنان من جهة وتأمين الضروريّات الأساسيّة من تدريب وتنشئة الكوادر المطلوبة لهذه الرسالة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مكاري: القرارات المتعلقة بالنزوح السوري عمليّة اكثر من السابق

تعدّدت الخطط والمطلوب قرار وتنفيذ... هل دقت ساعة "رحيل النازحين"؟

للمرة الثانية.. اقتحام مصرف في الحمرا

توضيح لـ حجّار وعائلة الطفل كريس الكيك

"جريمة إضافية"... دعوة من جعجع لـ "التيار" بشأن جلسة التمديد!

ما جديد قضية ملاحقة رياض سلامة؟

ما جديد التحقيقات في جريمة قتل محمد سرور؟

نقابة محرري الصحافة اللبنانية تنظم ندوة حول "الذكاء الإصطناعي يعيد تشكيل المشهد الإعلامي.. تحديات وٱفاق"