يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الكهرباء" تطلق المرحلة الأولى لزيادة التغذية.. والبواخر تفرغ حمولتها

Friday, January 27, 2023 9:11:30 PM

تسجّل مؤسسة كهرباء لبنان خطوات إيجابية في مسار زيادة ساعات الكهرباء. فباخرة الغاز أويل الأولى فرّغت حمولتها في معمل الزهراني، وستنهي الباخرة الثانية التفريغ في معمل دير عمار خلال اليوم الجمعة 27 كانون الثاني. هذا الأمر دفع المؤسسة إلى إعلان "البدء بتنفيذ المرحلة الأولى لزيادة التغذية بالتيار الكهربائي، من خلال رفع الإنتاج الحراري خلال الساعات المقبلة إلى حدود 250 ميغاواط، على أن تحافظ المؤسسة على هذا المستوى من الإنتاج الحراري لحين تحقق ستة عوامل نجاح رئيسية (Key Success Factors)، جرى تحديدها مع الجهات المعنية من إدارات رسمية وغيره،ا بالتوازي مع شن حملات نزع التعديات على 216 مخرجاً كمستوى أول، من أصل 800 مخرج توزيع، أي ما يعادل 27 بالمئة من إجمالي تلك المخارج".

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن إتمام المرحلة الأولى سيتبعه انتقال إلى المرحلة الثانية "قبل 10 شباط 2023، حيث سيتم رفع القدرة الإنتاجية الحرارية إلى 450 ميغاواط". وبالتوازي، "تم وضع أربع مؤشرات أداء (Key Performance Indicators)، أهمها متعلق بنزع التعديات والجباية، يتم تقييمها مستقبلاً في كل مرحلة، لا سيما في المرحلة الثانية مطلع شهر نيسان 2023، ثم الانتقال للمرحلة الثالثة التي يتم خلالها رفع القدرة الإنتاجية الحرارية مجدداً إلى 585 ميغاواط، والاستمرار في مراجعة مؤشرات الأداء بصورة دورية مستقبلاً".
على أن هذا المسار قد يشوبه معوّقات، "وفي حال تعثر تحقيق عوامل نجاح المرحلة الأولى الرئيسية، من قبل الجهات المعنية، فستبقي مؤسسة كهرباء لبنان عندها الإنتاج الحراري بمعدل 250 ميغاواط، وستقترح على اللجنة الوزارية عدم تحرير أي مبالغ إضافية من السلفة المعطاة بموجب قرار مجلس الوزراء، لحين تحقيق عوامل النجاح الرئيسية".
بناءً عليه، فإنه من المنتظر أن تتحسّن ساعات التغذية في المناطق وصولاً إلى نحو 4 ساعات يومياً.
المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها!

باسيل في جزين غدا

المطران ابراهيم زار على رأس وفد زحلي وبقاعي دارة الحريري معزّياً

تدابير سير غداً في بيروت

حمادة: لهذا دعمنا ترشيح فرنجية

استعدّوا لـ"الشوب"... كتل حارة في طريقها الى لبنان

الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني!

إشكالٌ بسبب صورة لبرّي... وبلدية الغبيري: تداركنا الفتنة