يومية سياسية مستقلة
بيروت / °18

بالعيد الوطني للهند.. افتتاح مخيم جايبور لتركيب الاطراف الصناعية للقدم بمستشفى الحريري

Friday, January 27, 2023 10:28:15 AM

بمناسبة العيد الوطني 74 للهند ، تم افتتاح مخيم جايبور لتركيب الأطراف الصناعية للقدم في 26 يناير 2023 في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية في الهند في إطار برنامج "الهند من أجل الإنسانية" وبتنفيذ من Bhagwan Mahaveer Viklang Sahayata Samiti (BMVSS) ، جايبور. BMVSS (قدم جايبور) هي أكبر منظمة في العالم لإعادة تأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الأطراف السفلية.
حضر الحفل السيد مجدي رمضان ممثلا عن وزير الخارجية والسيد جوزيف الحلو ممثلا عن وزير الصحة العامة والعقيد نديم كاكون ممثلا عن الجيش اللبناني والدكتور جهاد سعادة رئيس مستشفى رفيق الحريري الجامعي بالإضافة الى أعضاء عن الشركاء مثل مركز ايليت ودار الهندسة ومؤسسة الخليل ونادي روتاري.

الحلو
شكر الحلو الحكومة الهندية على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان وأشاد بالعمل الذي تقوم به الحكومة الهندية. وأعرب عن أمله في أن يستمر هذا التعاون في المستقبل.

سعادة
ومن جهته سلط الدكتور سعادة الضوء على الحاجة إلى مثل هذه المشاريع في لبنان ونوّه بجهود منظمة Jaipur Foot وحكومة الهند.
غروفر
شدد السيد سانديب جروفر ، القائم بالأعمال ، على الأهمية التي توليها الهند لعلاقاتها الطويلة الأمد مع لبنان ، وقال إنه سعيد جدًا لأن هذا كان أول مخيم لجايبور فوت يتم افتتاحه في العيد الوطني الهندي والذي له أهمية خاصة.

السفير ميهتا
نيابة عن BMVSS ، عرض السفير ميهتا تدريب الفنيين اللبنانيين على تقنية جايبور للقدم وتقديم الدعم الفني لمساعدة لبنان في إنشاء مركز دائم. وشكر حكومة الهند على مساعدتها السخية في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في أكثر من 20 دولة في السنوات القليلة الماضية.

شاهد كبار الشخصيات عملية صنع الأطراف وأعربوا عن إعجابهم بإمكانية صنع طرف مثالي في يوم واحد. وقاموا بتسليم أطراف اصطناعية حسب الطلب للبعض في لبنان.

تم إطلاق برنامج "الهند من أجل الإنسانية" للاحتفال بالذكرى الـ 150 لميلاد المهاتما غاندي في عام 2018 من قبل وزيرة الشؤون الخارجية الراحلة سوشما سواراجي. في إطار هذا البرنامج ، تم بالفعل إعادة تأهيل أكثر من 10000 شخص في أكثر من 40 دولة في آسيا وإفريقيا وجزر المحيط الهادئ ، مما يجسد إيمان الهند بـ "فاسوديفا كوتومبكام - العالم عبارة عن أسرة واحدة.
كان BMVSS قد أقام في وقت سابق 4 مخيمات في لبنان بين 2006-2008 بدعم من اليونيفيل حيث تم تركيب 381 طرفًا.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

جديد إصابات ووفيات كورونا

أطعمة صحية يُمكن تناولها في السحور

في رمضان.. نصائح للمصابين بحصى الكلى

الأبيض إستقبل مرضى غسيل كلى: لعدم حل المشاكل على حساب الطرف الأضعف

احتفال في "مستشفى الكرنتينا الجامعي" لشكر UNDP

التوعية حول سرطان القولون في المراكز الطبية لـLAU

الأبيض: نمُرّ في أوقات صعبة

هذا ما تراه عندما تغمض عينيك للنوم!