يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

المرتضى: ألف تحية لروح الرئيس الشهيد رشيد كرامي

Wednesday, January 25, 2023 6:42:10 PM



صدر عن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى بيان، بمناسبة "تحقيق وزارة الثقافة إنجاز إدراج معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي"، قال فيه: "في زمن العتمات اللبنانية المتكاثفة في كل اتجاه، يطل من أفق الثقافة، كالعادة، ضوء جديد يقول لنا بأسطع إشراق: إن الأمل باق والوطن منتصر".

أضاف: "بعد صور وجبيل وبعلبك وعنجر ووادي قنوبين، أصبح اليوم معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي بقرار من منظمة الأونيسكو الدولية، وذلك تكريسا لجهود دؤوبة قمنا بها منذ أكثر من سنة، بمواكبة من دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي، هادفين من وراء ذلك إلى حماية بعض أقسام هذا المعلم المتضررة بفعل الزمن والإهمال، وإعادته صرحا معماريا متميزا ومعدا لإحياء المعارض الفنية والتراثية وإقامة الاحتفالات الموسيقية والثقافية والمسرحية والاستفادة من كل أجنحته ومرافقه في كل ما يخدم التنمية الوطنية والشمالية".

وتابع: "شكرا للنقيب المهندس جاد تابت والمهندس وسيم ناغي جهودهما الحثيثة في تحضير الملف الهندسي، وللدكتور فواز كبارة مستشاري مرافقته الملف منذ بداياته أولا بأول باسم وزارة الثقافة، وللدكتورة سحر بعاصيري سفيرة لبنان لدى منظمة الأونيسكو متابعتها إجراءات الملف حتى صدور القرار الأخير. إنه إنجاز عظيم لحفظ التراث اللبناني الحديث، كما القديم، وسنبقى على أهبة العمل لإنجازات أخرى مماثلة".

وختم : "في هذه المناسبة، ألف تحية لروح من سمي المعرض باسمه الرئيس رشيد كرامي شهيد الوطن الذي عاش فوق، واستشهد فوق، الزعيم الذي عمل دائما على وحدة الوطن والشعب والمؤسسات وسعى إلى وقف التقاتل العبثي ورفض كل طروح التقسيم وكل أشكال العمالة، وآمن بأن لبنان وطن عربي لأبنائه كافة ومعلم سياسي حضاري جدير بالمحافظة عليه وحمايته كجزءٍ من الثراث العالمي الثمين".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum

رمضان لن يأتي بالصيف إلا بعد 18 سنة!

هكذا علّقت نانسي عجرم على "مجزرة" الهبارية (صورة)

مصرية تحرشت بطفل وعنفته: "مفيش حاجة عشان أجيب مشاهدات"

برفقة خطيبها السوري.. نادين نسيب نجيم ترقص داخل السيارة!

في هذا التاريخ.. تذكير بتقديم "الساعة"!