يومية سياسية مستقلة
بيروت / °23

إضراب موظّفي "ليبان بوست": تسجيل طلاب الجامعة اللبنانية مُعلَّق

Tuesday, January 24, 2023 9:58:36 PM

تتوالى اعتصامات وإضرابات الأساتذة والموظّفين رفضاً لانهيار القيمة الشرائية للرواتب والأجور. فبعد أساتذة المدارس الرسمية وموظفي وزارة الاتصالات ومساندة موظفي هيئة أوجيرو لهم، نفّذ موظّفو شركة "ليبان بوست" اعتصاماً في مطار بيروت، وتبعهم موظّفو الشركة في مختلف المناطق، إذ أقفلوا أبواب الشركة وامتنعوا عن إجراء المعاملات للمواطنين.
ومع تعليق الموظّفين لافتات تشير إلى الإضراب، واحتشاد بعضهم أمام أبواب الشركة، وقف عدد من المواطنين معهم، على أمل فكّ الإضراب سريعاً أو تسيير المعاملات المستعجلة.

ومن بين أصحاب المعاملات، طلاب الجامعة اللبنانية الذين يدفعون رسوم التسجيل عبر الشركة. واللافت للنظر، أن مُهَلَ بعض إيصالات التسجيل تنتهي اليوم، الأمر الذي يستدعي تمديد المهل من قِبَل الجامعة، وهو ما لم يُحسَم بعد، الأمر الذي يُنذر بتصاعد الأزمة.
غير أن بعض الموظّفين يحيلون تداعيات الإضراب إلى المسؤولين عن رفع الرواتب والأجور "فكل ما قد يحصل من تداعيات، تتحمّله السلطة السياسية التي أوصلتنا إلى هذا الوضع"، يقول أحد موظّفي ليبان بوست في مركز صور. وعن عدم تسيير المعاملات، يؤكّد لـ"المدن"، أن "الوضع لم يعد يُحتَمَل، وعلى الجميع المساعدة في الضغط على السلطة، سواء طلاب الجامعات أو الموظفين أو المواطنين العاديين، فكّلنا في مركب واحد".
وعن فكّ الإضراب، يشير الموظّف إلى أن "الإضراب مستمر إلى حين ورود أي جديد، وربما يمتدّ الإضراب لعدّة أيام، أو يُرفَع غداً".
المدن

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

معوض عن قضية تفجير المرفأ: ما يحصل عمل ممنهج لتعطيل التحقيق

بعد اشكال وإطلاق النار بين شبان من النبعة وسن الفيل.. الجيش يضبط الوضع

توقيف سوريين في بر الياس أقدما على قتل مواطنهما صدما

غريو: توقيع إتفاقيتي الإستكشاف والإنتاج مرحلة مهمة جديدة

ما حقيقة خبر إقفال محطات البنزين غدًا؟

لا تحرك أو إضراب للإتحاد العمالي غدا

فضيحة كبرى في العاقبية.. كاميرا داخل غرفة لـ"تبديل الملابس"!

مدّعي عام التمييز العاجز عن التمييز