يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

مركز Blim ينظم حملة توعوية عن آفة التدخين

Thursday, January 19, 2023 4:48:55 PM



بهدف نشر المفاهيم الصحية السليمة وترسيخ السلوك الصحي الصحيح نظم المركز اللبناني للمعلومات والخدمات الطبية Blim حملة توعوية حول مضار التدخين في شركة Matelec غرفين-جبيل شارك فيها مجموعة من الأطباء الإختصاصيين ألقوا فيها الضوء على أبرز المخاطر التي تسببها آفة التدخين التي تحولت الى إدمان.
إفتتح المؤتمر الذي أدارت الحوار فيه الإعلامية مي زيادة بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي لBlim والمسؤول عن القسم الصحي في شركة Matelec الطبيب الجراح بشير الياس أكد فيها على أهمية تنظيم هذا اليوم التثقيفي لمساعدة موظفي الشركة وخصوصا المدخنين للتخلص من هذه المشكلة والتعرف الى أفضل وأحدث الطرق للمعالجة.
ثم قدمت الأخصائية في الأمراض الداخلية والرئة ومشاكل النوم وعلاج الإدمان على التدخين الدكتورة جوسلين ساسين محاضرة تفاعلية حول مضار التدخين بشكل عام وعلى الجهاز التنفسي بشكل خاص استعرضت فيها مخاطر الإدمان.
أما الطبيبة النسائية المتمرنة ميليسا شاهين والطبيبة المتمرنة في الطب الداخلي شارلين صقر فقد سلطتا الضوء على الآثار الخطرة التي يتركها التدخين على صحة المرأة وخصوصا المرأة الحامل وعلى صحة الجنين وحديثي الولادة.
وخلال هذه الحملة التوعوية وبهدف الكشف المبكر عن مشاكل الرئة الناتجة عن التدخين خضع خمسون موظف من المدخنين لصورة شعاعية.
والجدير بالذكر بأن مركز Blim الذي نجح في تنظيم القسم الصحي في شركة Matelec وتنظيم ملفات الموظفين الالكترونية ونشر التوعية فيما بينهم مستعد لتعميم تجربته الناجحة في كافة الشركات وعلى مستوى الأفراد أيضا.
http://Www.blimlb.com

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

قائمة بأهم أطعمة يمكن تناولها حتى لو كانت متعفنة!

تجديد البشرة بالبلازما لإطلالة أكثر شباباً

آثار جانبية جديدة لأحد لقاحات كورونا

نصائح وتوصيات تساعد على التخلص من التفكير المفرط

وباءٌ خطير... وعلماء يدقّون ناقوس الخطر

تأثيرات غير متوقعة لقاحات فيروس كورونا: اضطرابات في القلب والدماغ والدم

هل تحبّون السّباحة في مياهٍ باردة؟ إليكم الفوائد والأضرار

هل تعمل أدوية ألزهايمر "المعجزة" على تقليص أدمغة المرضى؟