يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19
ملفات صحيّة بين الابيض والسفير النروجي

Thursday, January 19, 2023 2:02:28 PM

استقبل وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الابيض، السفير النروجي لدى لبنان مارتين إيترڤيك، يرافقه ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان عبد الناصر أبو بكر، وتناول البحث المشاريع المشتركة المتعلقة ببرامج الترصد الوبائي للاستجابة للطوارئ والأوبئة وصحة الأم والطفل.

بدايةً، نوّه إيترڤيك بـ "جهود وزارة الصحة لمكافحة وباء كورونا واستجابتها السريعة لاحتواء تفشي الكوليرا في لبنان"، وقال: "يشكل خطر تفشي الأمراض المعدية في لبنان مصدر قلق كبير، ويُسعدنا أن وزير الصحة يبحث عن سبل ليكون النظام الصحي أكثر استعداداً لمواجهة تفشي الامراض المعدية المستجدة أو العائدة للظهور".

وأضاف: "نتطلع إلى مواصلة دعم وزارة الصحة سوية مع منظمة الصحة العالمية".

وبدوره، شرح أبو بكر أنّ "المشاريع المشتركة المتعلقة بتعزيز نظام الترصد الوبائي هي فرصة جيدة للتأكيد أن مراقبة الامراض المعدية ومكافحتها أولوية صحية" .

من جهته، أعرب الابيض عن "تقديره للشراكة مع المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية لتعزيز القطاع الصحي الذي يرزح تحت وطأة تحديات عديدة"، وشرح أنّ "مشاريع تعزيز برامج الترصد الوبائي، والمراقبة الدورية للامراض المعدية وغيرها، وتفعيل التشخيص المبكر وفقا لمعايير الجودة العالمية، هي حجر الاساس لبناء نظام صحي مستعد للاستجابة السريعة للطوارئ والأوبئة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية!

إرشادات صحية حول مرض تليّف الكبد من مستشفى أوتيل ديو الجامعي

مرض يصيب مستخدمي الكمبيوتر.. ما هو؟

7 هوايات تنشط عقلك وتجعلك أكثر ذكاء.. تعرف عليها!

بكتيريا خطيرة تحملها الحيوانات الأليفة!

ما الذي يخبره طول أصابعك عن شخصيتك؟

5 مصادر للبروتين بديلة عن البيض

حفاظاً على صحتكم.. ابتعدوا عن تناول هذه الأجزاء من الدجاج