يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

خاص - ٢٥ عامًا من النجاحات.. محمد الحوت يحلّقُ عاليًا بالميدل إيست

Monday, January 9, 2023 10:03:34 AM

بقلم جانين ملاح
خاص اللبنانية

على خطى الإنجازات والعمل والريادة نحو المستقبل تطمح شركة "ميدل إيست" تحت قيادة إدارتها على الولوج والتحليق عاليًا تمامًا كطائراتها التي لم تبهت أو تخفّ نجاحاتها في سماء العالم على مدى سنوات وسنوات.

وانطلاقًا من الرؤية الاستثمارية الثاقبة التي انتهجها رئيس مجلس إدارة الشركة المدير العام محمد الحوت الذي قاد الشركة طوال 25 عاماً، إنجازٌ جديد سطّر اليّوم في مطار بيروت، إذ تم افتتاح مبنى الإدارة العامة الجديد “المبنى الأخضر”، لتدخل شركة طيران الميدل إيست مرحلة جديدة من مراحل التحديات والإنجازات التي سطّرتها في ظل ظروف أقل ما يقال عنها بأنّها ظروف مهلكة قاتلة.. لكن لا، فما دام وراء قيادة مسيرة هذه الشركة رجلٌ صانعٌ للإنجازات كمحمد الحوت، فإن الميدل إيست لن تسقط أبدًا لا بل إن طائراتها ستبقى ساطعة في سماء العالم.

يأتي افتتاح مبنى الإدارة العامة الجديد “المبنى الأخضر" كخطوة استكمال لخطط الحوت التطويرية للميدل إيست إذ أن هذه الشركة الوطنية اللبنانية وبامتياز لم تتوانَ ولو ليومٍ واحدٍ عن الوقوف عاجزة عن العمل ومحاربة الواقع في ظل كل ما يتخبط بلبنان، لا بل إن رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت وبمعاونة ثلّةٍ من المؤمنين بقدرات "الميدل إيست" على الوصول لأوج المنافسة مع الشركات العالمية الأخرى، استطاعوا أن يجعلوا من هذه الشركة شركة عالمية واستثنائيّة بامتياز، سواء لناحية الخدمات، أو الكوادر البشرية العاملة، وصولاً إلى التجهيزات.

فمنذ سنة ١٩٩٨ وعندما قرّر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إنقاذ الشّركة من الإفلاس عقب الأحداث المتتالية من خلال تملّك مصرف لبنان ٩٩٪ من أسهم الشركة، استلم آنذاك رئيس مجلس إدارة الشّركة محمد الحوت مشعل الإنقاذ، ليضع نصبَ عينيه مهمةً واحدةً ألا وهي الإرتقاء بالميدل إيست إلى مصاف الشّركات العالميّة، لينقل معها الحوت واقعيًا الشّركة من شركة مفلسة إلى شركة لامعة، محلّقة، تتنافس وأكبر شركات العالم لينهي الحوت الخطة الإصلاحيّة للشركة بنجاح مميز، بدءًا من حوكمة الشّركة من خلال إعادة هيكلتها، وصولاً إلى تدعيم الاسطول الجوي، وتوسيع شبكة الرحلات، وإدخال طاقم عمل مدرّب، وماهر، لأجل أن يكون متمكنًا من التعامل مع جميع المسافرين.

هذا العمل لم يأتِ من عدم، وهذا النجاح لم يخلق من فراغ، لا بل هو امتداد كبير لخطط عمل وسهر، وصولات وجولات قام بها الحوت لأجل ضمان استمرارية عمل شركة "الميدل إيست"، إذ أن الأرقام لوحدها كفيلة لأن تسطّر هذه الشركة على رأس شركات الطيران الشرق أوسطية، إذ أن مواقع طيران عالمية تُعنى بتصنيف الشركات صنّفت "الميدل إيست" في المركز الثاني ضمن لائحة أفضل شركات الطيران في الشرق الأوسط وذلك خلال تقريره السنوي حول خيارات المسافرين، والتصنيفات تطول وتطول إذ لم نرَ يومًا تصنيف هذه الشركة الرائدة إلا بمراكز التصنيفات الرائدة.

حروب، محاصرة، تفلّت أمني واقتصادي ولم يهدأ هدير محركات "الميدل إيست"، لا بل كل ما حصل وما واجهته هذه الشركة ما هو إلا دليل على أنّها ستبقى شركة رائدة، وستبقى أجنحة طائراتها محلقةً في سماء النجاحات. واليوم يؤكد رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت على أن هذه الشركة لن تتوان، ولن تتوقف عن تحقيق الإنتصارات، وتلبية كافة الإستحقاقات طالما هناك إيمان بأن النّجاح هو الحليف والهدف الوحيد لمستقبل الشركة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة