يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

وزير الأشغال علي حمية من عكّار:”لا أحد يستطيع أن يقف في وجه مطالب المواطن“

Saturday, December 3, 2022 6:25:09 PM



لبّى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية دعوة لجنة "أمان ببنين" لزيارة عكار والإطلاع على أعمال تعزيل مرفأ "ببنين - العبدة"، بحضور رئيس لجنة الأشغال والطاقة النيابية النائب سجيع عطية، والنائب محمد يحيه، ورئيس بلدية ببنين الدكتور كفاح الكسّار، لجنة أمان ببنين ومخاتير البلدة وفاعليات.

وفي جولة على مرفأ "ببنين- العبدة" اطّلع حمية من رئيس جمعية إنماء ببنين المختار محمد البستاني ولجنة أمان ببنين على أوضاع المرفأ والأعمال الجارية فيه من تعزيل للأتربة والأوساخ، تسهيلًا لأوضاع الصيادين".

وفي كلمة له من مرفأ العبدة قال حمية: "زيارتنا اليوم إلى عكار تأتي تلبية لمطالب هذه المنطقة الأكثر حرمانًا، وهي ستكون فاتحة للعديد من المشاريع التي تخدم المنطقة".

أضاف:"تشاركنا مع الجيش اللبناني في هذه الأعمال في المرفأ واستطعنا الوصول إلى الهدف رغم قلة الإمكانات. إننا نشكر لجنة أمان ببنين على دعوتها الكريمة ونؤكد للجميع أننا لن نتوقف هنا فكل ما سنستطيع القيام له لتطوير هذا المرفأ سوف نقوم به، لأن عكار تستحق منا الكثير".

وعن المشاركة في جلسة مجلس الوزراء يوم الإثنين المقبل قال حمية:"تسلّمنا جدول أعمال مجلس الوزراء ونحن بصدد دراسة بنوده وإذا كانت للتخفيف عن أوجاع الناس، فلا أحد بإمكانه الوقوف في وجه مطالب الناس".

وفي ختام الجولة تسلّم حمية من المختار محمد البستاني درعًا باسم صيادي مرفأ ببنين - العبدة.

بعد الجولة إنتقل الجميع إلى صالة نايت ستار - العبدة، حيث أقيمت مأدبة غداء موسّعة على شرف الوزير حمية بحضور النواب: سجيع عطية، وليد البعريني، محمد يحيه ، النائب السابق مصطفى علي حسين، عضو المكتب السياسي لحزب الله الحاج محمد صالح، الرائد عامر العتر ممثلًا رئيس فرع مخابرات الشمال العقيد الركن نزيه البقاعي، قائد سرية درك حلبا المقدم اسماعيل الايوبي، رئيس بلدية ببنين العبدة الدكتور كفاح الكسار، رئيس حركة الإصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق، رئيس الحركة الشبابية العكارية ثائر القرحاني، امين مجلس محافظة الشمال في حركة الناصريين المستقلين - المرابطون عبدالله الشمالي، الشيخ مؤمن الرفاعي ومخاتير بلدة ببنين والجوار ، وفاعاليات حزبية ونقابية وطبية وتربوية واعلامية بالإضافة الى صيادي الاسماك في مرفأ ببنين العبدة وأعضاء لجنة أمان ببنين.

واستهلّ خالد قاسم باكير اللقاء بكلمة ترحيب، ثم تحدّث مختار ببنين محمد البستاني فشكر الوزير علي حمية على خدماته لصيادي ببنين وأهالي المنطقة، وقال:"شرفتم داركم معالي الوزير وما قمتم به لدعم الصيادين تشكرون عليه، وإننا نتطلّع إلى مزيد من التعاون معكم في الأيام المقبلة لما فيه خير لبنان واللبنانيين".

الكسّار
رئيس بلدية ببنين - العبدة الدكتور كفاح الكسّار وفي كلمته أعرب عن الشكر والتقدير للوزراء الذين يعملون لأجل المواطن ويسخّرون وزاراتهم للخدمة العامة وفي مقدمهم الوزير علي حمية وإن ببنين وأهلها لن ينسوا هذا التعاون معه.. كما شكر الكسّار لجنة أمان ببنين على المجهود الإنساني الذي تهدف به خدمة أهلها ومجتمعها ومنطقتها".

الحصني
وألقى الأستاذ أحمد الحصني كلمة لجنة "أمان ببنين" فعرّف باللجنة التي نشأت من شباب غيور على أهل ومنطقته، بعد كثرة حوادث إطلاق الرصاص في المناسبات، وبدأت تزور كل بيت من بيوت البلدة قبل أي مناسبة لتنصح الناس بالإبتعاد عن هذه الظاهرة وكان التفاعل معها مهمًا للغاية ما أسهم في تراجع كبير لهذه الظاهرة الخطرة".

أضاف:"إن اللجنة مصممة على إكمال مسيرتها في الوقوف إلى جانب أهل المنطقة واليوم ونتيجة التعاون بيننا وبين وزارة الأشغال بشخص الوزير الدكتور علي حمية كان هذا الإنجاز في مرفأ ببنين - العبدة، والذي سيستكمل ان شاء الله بمزيد من الإنجازات".

وختم:"شرفتم معالي الوزير أهلكم ومنطقتكم ففيكم كل الخير أنتم ومن تمثلون فأنتم لا تحملون إلا الخير للبنان وشكرًا لجنة أمان ببنين".

البعريني
كلمة نواب عكّار ألقاها النائب وليد البعريني فأشار إلى أنه بالتعاون نصل إلى ما نريد وهذا العمل اليوم هو نتيجة تعاون بين مؤسسات الدولة والجيش اللبناني.

وأشار البعريني إلى أن هناك في القريب مبلغ 150 مليون دولار في عهدة وزير الأشغال العامة لموضوع الطرقات فنتمنى من معالي الوزير أن تكون حصة عكار منها في الأولوية بما يتناسب مع حاجات الطرقات لهذه المنطقة.

حمية
من جهته قال الوزير علي حمية إننا في وزارة الأشغال العامة وعلى قدر إمكاناتنا وانطلاقًا من محبتنا لأهلنا في الشمال، قررنا انشاء مرفأ للصيادين في المنية- الضنية وإضافة إلى ما ذكرت اتّخذنا قرارًا وفق الأصول القانونية والتعاقد مع الجيش اللبناني لتعزيز المرفأ وتنظيفه من الرمول.

أضاف: إن لعكار على الدولة حقوق كثيرة ومهما فعلنا معها نبقى مقصّرين، ولقد اقترحنا في أيار 2022 في آخر جلسة للحكومة قبل أن تصبح في حكم المستقيلة، صرف مبلغ 3 مليون دولار للطرقات وهذا المبلغ سيصرف بالكامل على تأهيل أوتوستراد المنية وعلى تأيل طريقين رئيسيين في عكار.

وتابع: ونحن نتهيّأ للتنقيب عن النفط هل نترك عكار بلا مرفأ؟ لاسيما أن هناك بحث عن مساحات واسعة لإنشاء مرافئ جديدة خدمة لأهلنا، هذا من ضمن أولويات الوزارة أيضًا".

وشدد حمية على أن لبنان لا يقوم إلا على التوافق وتحقيق المصلحة الوطنية العليا بعيدًا عن المناكفات والمشاحنات. وختم:"أنا سعيد لزيارة عكّار وفخور بأهلها الطيبين وشكرًا للجميع وشكرًا لجنة أمان ببنين".

وفي الختام قدّمت لجنة أمان ببنين للوزير حمية درعًا عربون محبة وتقدير.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

باسيل أبلغ اللجنة الخماسية طلبه الحصول على تعهد خطي بأن يفضي الحوار الى انتخاب رئيس

نديم الجميّل: بحثنا مع الإدارة الأميركية في ضرورة تطبيق الـ1701 والـ 1559

المونسنيور اسطفان فرنجيه يزور توفيق معوض في الأشرفية

النائب ستريدا جعجع تحمل ملف الوجود السوري غير الشرعي الى عثمان والبيسري

العلّامة الأمين: نرفض كل مشاريع الهيمنة والتسلط الخارجة عن القانون

الصايغ زار مولوي: مطمئن لمقاربته الجديدة في موضوع النزوح السوري

حزب الله ينعى "ساجد" من ميس الجبل

توتّر في طرابلس على خلفية قيام شرطة البلدية بإزالة بسطات للسوريين